• لقاو عندها كاط كاط.. متابعة متسولة في أكادير (فيديو)
  • بسبب كورونا.. إلغاء تنظيم كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة في المغرب
  • وزير الثقافة: تحقيق المساواة بين الرجال والنساء سيساهم في نمو الاقتصاد المغربي
  • رقم قياسي جزائري.. 0.0000000001 في المائة نسبة التلقيح في أحسن منظومة في إفريقيا
  • اليوم العالمي للمرأة.. مجلس حقوق الإنسان يطلق لقاءات للنهوض بالمناصفة في المجال السياسي
عاجل
الثلاثاء 26 يناير 2021 على الساعة 22:00

دول أوروبية وإفريقية ما زال مقاتلة.. المغرب سيتوصل بأزيد من 25 مليون جرعة لقاح في أفق مارس

دول أوروبية وإفريقية ما زال مقاتلة.. المغرب سيتوصل بأزيد من 25 مليون جرعة لقاح في أفق مارس

وصلت، اليوم الثلاثاء (26 يناير)، إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وحسب ما علمه موقع “كيفاش”، من مصدر موثوق، مطلع على مساعي المغرب للحصول على لقاحات ضد كورونا، فإن الدفعة التي وصلت اليوم تتضمن 500 ألف جرعة.

وكشف المصدر ذاته أن المغرب سيتوصل بدفعة من لقاح “أسترازينيكا” تتكون من 8 ملايين جرعة، في حدود 20 فبراير المقبل، و10 ملايين جرعة أخرى في مارس المقبل.

وقال مصدر موقع “كيفاش”، إنه في أفق شهر مارس المقبل سيكون المغرب قد توصل ب25.5 ملايين من لقاح “أسترازينيكا”، ومليوني جرعة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وشدد المصدر، في حديثه للموقع، على أن المجهودات المغربية للحصول على اللقاح “لا يجب الاستهانة بها”، قائلا: “راه المغرب قدر يحصل على هاد الكمية من اللقاحات “أسترازينيكا” فالوقت اللي أوروبا ما عندهاش، باستثناء انجلترا، أوروبا كتحاول تصوب اللقاح دياللها”.

وتابع: “كندا وأمريكا ما عندهمش، أمريكا بدات بجوج لقاحات آخرين، وبزاف ديال الدول وخصوصا الإفريقية ما عندهمش اللقاح، الجزائر وصلتها 20 ألف جرعة فقط من لقاح سبوتنيك، حنا فتناهم بزاف، والحمد لله قدرنا نديرو هاد الشي كامل”.

ويرتقب أن يتوصل المغرب، غدا الأربعاء (27 يناير)، بدفعة أخرى من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا، استعدادا لانطلاق حملة التلقيح الوطنية.