• على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
  • “واتساب” محيح فالمغرب و”تيك توك” نجم صاعد.. 84 في المائة من المغاربة يستخدمون واتساب!
  • احتراما للتدابير الصحية.. الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة
عاجل
الثلاثاء 04 مايو 2021 على الساعة 10:00

دوري السوبر الأوروبي الجديد.. فتح تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنجليزية في بلورة المشروع

دوري السوبر الأوروبي الجديد.. فتح تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنجليزية في بلورة المشروع

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، رسميا تحقيقا بشأن الدور الذي لعبته 6 أندية من الدوري الممتاز في مشروع لم يكتب له النجاح لتأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وكانت أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وتوتنهام، وأرسنال، ضمن 12 ناديا أوروبيا بارزا بقيادة الاسباني فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حاولوا إطلاق دوري السوبر الجديد.

لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنجليزية، انسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي يوم أمس الاثنين “في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقا رسميا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي، ومشاركة الأندية الانجليزية الستة”.

وأضاف “طلبنا من كل الأندية رسميا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولا وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية”.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضا إنها فتحت تحقيقا بشأن الأندية الستة، مؤكدة عزمها الوصول “إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها”.

وأضافت الرابطة أنها تراجع قاونينها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية.