• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
الأحد 23 أكتوبر 2022 على الساعة 22:00

دوريّ “الطريق إلى المونديال”.. لقجع وبنسعيد يُشرفان على تسليم الميداليات والكؤوس للفائزين

دوريّ “الطريق إلى المونديال”.. لقجع وبنسعيد يُشرفان على تسليم الميداليات والكؤوس للفائزين

ترأس محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد (23 أكتوبر)، المباراة النهائية ذكورا وإناثا، لدوري “الطريق إلى المونديال”،التي أقيمت على مركب محمد السادس في المعمورة.

الفائزون بالمسابقة

وعاد لقب الذكور لفريق إف.سي. الزيتونة ممثل مدينة مراكش عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق أطلس الرباط بثلاثة أهداف للاشئ .

وكان المركز الثالث ،لهذا الدوري الذي شارك في مراحله الإقصائية 12 فريقا يمثلون مختلف مناطق المملكة، من نصيب نادي رحال لكرة القدم.

ولدى الإناث، عاد الفوز لفريق الاتحاد الرياضي لميدلت بعد تفوقه في النهاية على فريق الهدف الرياضي لتطوان بالضربات الترجيحية 3-1 (الوقت الأصلي 2-2)، فيما آلت الرتبة الثالثة لنادي الحي الجديد بالناظور.

تسليم الكؤوس والميداليات

وفي ختام هذه المنافسات أشرف محمد مهدي بنسعيد وفوزي لقجع على تسليم الكؤوس والميداليات للفريقين الفائزين بالدوري، والميداليات للفرق المحتلة للمركزين الثاني والثالث.

وأقيمت المباريات الإقصائية للدوري بمختلف العمالات والأقاليم، ثم مرحلة إقصائية على المستوى الجهوي والوطني بغرض تتويج فريق للذكور سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم “قطر “2022 وفريق للإناث لمساندة ودعم المنتخب المغربي المشارك في في نهائيات كأس العالم 2023 للسيدات المقررة بأستراليا ونيوزيلاندا.
وكان هذا الدوري مفتوحا في وجه اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 29 سنة، بالوسطين القروي والحضري، ويتكون كل فريق من ستة لاعبين أساسيين و ثلاثة لاعبين احتياطيين بالإضافة إلى مدرب ومسؤول إداري.

البداية مع فرق الأحياء

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، أعلنا، عن انطلاق دوري “الطريق إلى المونديال”، لفرق الأحياء، في مختلف أنحاء المملكة، لإعطاء الفرصة للمشجعين المغاربة لحضور نهائيات كأس العالم، بغية دعم المنتخب الوطني الأول والمنتخب النسوي، على التوالي، في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، ونهائيات أستراليا ونيوزيلندا 2023.