• غانا أبكت “سواريس” والكاميرون تحقق أول فوز إفريقي على البرازيل.. من مفاجآت المونديال!
  • “الطريق إلى المونديال”.. المتطوعون والمتوجون بالدوري يساندون المنتخب في قطر
  • سوق الطوموبيلات غادي مزيان.. أكثر من 145 ألف وَحَدة بِِيعت في المغرب في ظرف قياسي!
  • دعم كيتسنّى أكثر من 1000 امرأة و350 طفل.. السكوري يُوقع اتفاقيات لحماية الأطفال والنساء
  • نزيدوها على فرحة التأهل.. تراجع أسعار المحروقات في المغرب
عاجل
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 على الساعة 16:00

دعوات لترشيح جودار والخفوت يطبع شعبية عبيابة.. سباق “محتشم” لخلافة ساجد على رأس “الحصان”

دعوات لترشيح جودار والخفوت يطبع شعبية عبيابة.. سباق “محتشم” لخلافة ساجد على رأس “الحصان”

أيام فقط تفصل حزب الاتحاد الدستوري عن مؤتمره الوطني السادس، المتوقع عقده يومي 1 و2 أكتوبر المقبل، إلا أن قيادات “الحصان” تصر على “التستر” عن نوايا ترشحها لخلافة محمد ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري.

سباق محتشم

في تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح مصدر من حزب الاتحاد الدستوري فضل عدم الكشف عن هويته، أن احتمال حفاظ محمد ساجد على موقعه في الأمانة العامة أمر وارد، لافتا إلى أن اللجنة لم تتوصل بعد بأي طلب للترشيح.

وعن الأسماء المحتملة لخلافة ساجد، على رأس حزب “الحصان”، قال مصدر الموقع، إن دعوات وجهت إلى محمد جودار رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمين العام المنتهية ولايته، ليتقدم بترشيحه للأمانة العامة، إلا أنه لم يعلن عن رغبته من عدمها في قيادة الاتحاد الدستوري خلال مرحلة ما بعد المؤتمر الوطني السادس”، إضافة إلى عبد الله الفردوس، مدير الحزب وعضو المكتب السياسي.

أما فيما يتعلق برئيس لجنة التقرير السياسي، ووزير الاتصال السابق لحسن عبيابة، لفت المصدر ذاته، إلى أن شعبيته داخل الحزب تراجعت وخفتت بشكل حاد بعد تجربته في الحكومة خلال الولاية السابقة”.

غياب ساجد

وفي المقابل، سجل المصدر ذاته، غياب شبه تام للأمين العام المنتهية ولايته، منذ شهر يونيو الماضي، مذكرا بأن ساجد لم يحضر المجلس الوطني السابق، ولا يحضر الاجتماعات التحضيرية المقرر الشهر المقبل.

ولم يستبعد المصدر ذاته تقديم ساجد لترشيحه لقيادة الحزب لولاية أخرى، رغم الضغط الذي يمارسه معارضوه داخل الحزب من أجل تنحيته.

فحص الترشيحات

وأعلنت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، يوم الأربعاء الماضي، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب طبقا لمقتضيات المادة 14 من النظام الأساسي للاتحاد

ودعت لجنة الترشيحات أعضاء الحزب الراغبين بالترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، إلى تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للحزب https://www.possible.ma/، وذلك داخل الآجال المحددة أعلاه، على أن تودع هذه الاستمارة مباشرة لدى لجنة الترشيحات بالمقر الرئيسي للحزب الكائن بالدار البيضاء، 158 شارع الجيش الملكي، مقابل وصل على ذلك.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن لجنة الترشيحات لا تقبل طلبات الترشيح بالنيابة أو الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، أو الواردة عليها خارج المدة المقررة لتلقي الترشيحات.

وقالت لجنة الترشيحات إنها ستكون رهن إشارة الراغبين في الترشيح للمسؤوليات الحزبية السالفة الذكر لاستقبال طلباتهم، طيلة الفترة المذكورة، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.