• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الخميس 10 مارس 2022 على الساعة 12:00

دعا إلى التدخل وعدم التعامل بسياسة النخال.. الرمضاني يعلق على واقعة نهضة بركان والرجاء (فيديو)

دعا إلى التدخل وعدم التعامل بسياسة النخال.. الرمضاني يعلق على واقعة نهضة بركان والرجاء (فيديو)

بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها نهاية المباراة، التي جمعت فريق الرجاء ونهضة بركان، يوم الأحد الماضي (6 مارس)، ما جعل اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإصدار عقوبات على لاعبين من كلا الفريقين، إلا أن هذه العقوبات أغضبت العديد من مشجعي الفريق الأخضر.

ووصف أنصار رجاويون هذه العقوبات والأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الفريق بـ”المؤامرة”، خاصة في ظل صمت المكتب المسير للنادي وعدم قيامه بأي خطوة أو رد فعل.

وفي خطوة احتجاجية، قال بعض الرجاويون إنهم سيقومون بتشجيع منتخب الكونغو الديمقراطية على حساب المنتخب الوطني المغربي، الشيء الذي أثار العديد من التساؤلات.

إقرأ أيضا: بعد عقوبات اللجنة التأديبية.. جماهير رجاوية غاضبة من المكتب المسير

من جهته، تطرق برنامج “العصابة”، يوم أمس الأربعاء (9 مارس)، إلى الموضوع، حيث طالب الإعلامي رضوان الرمضاني، الأطراف المعنية بالتدخل وتوضيح ما يحدث، كي لا يتجاوز هذا الموضوع حدوده الرياضية.

وقال الرمضاني إن هذا الموضوع بدأ يأخذ أبعاد أخرى، خصوصا بعد إعلان بعض أنصار الرجاء تشجيعهم منتخب الكونغو الديموقراطية، تنبيها إلى أن فريقهم يتعرض لما أسموه “مؤامرة”، وبعض الأشياء التي وصفوها بـ”المقصودة”.

وأضاف الرمضاني أن هناك أربعة أطرف معنية بهذا الموضوع، مؤكدا أن أولهم الجامعة، قائلا “الطرف الأول هو الجامعة ما يمكنش تبقى ساكتة على هاد النوع ديال الكلام، إما تخرج بشكل رسمي لتكذيبه، والناس اللي كيروجوه يتحملو مسؤوليتهم، إما تلقى صيغة لتهدئة الخواطر بالطريقة اللي مفروض يتدبر بها المجال الرياضي”، مشيرا إلى أنه “كاين أعضاء ديال المكتب المديري والناطق الرسمي، والرئيس اللي المفروض ما يتعاملوش بسياسة النخال مع هاد الموضوع”.

وتابع صاحب برنامج “بدون لغة خشب”، أن الطرف الثاني المعني بهذا الموضوع هو فريق نهضة بركان، قائلا “حنا كنعرفو الجدل اللي على الفريق البرتقالي، ولو أن فوزي لقجع ما بقاش هو الرئيس، ولكن العلاقة وجدانية وتاريخية اللي عندو مع النهضة، بما أن هاد الكلام كيكثر، فمن المفروض على نهضة بركان يوضح الموقف ديالو من هاد النقطة”.

وبخصوص الطرف الثالث، شدد الرمضاني على أنه هو المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي، قائلا “يلا كان المكتب المسير للرجاء يتبنى نظرية المؤامرة، المفروض أنه يعلنها رسميا ويدير فيها الاجراءات ويوقف البيضة فالطاس، حيت هاد السياسة ديال رجع للور ممكن تأدي إلى ما لا يحمد عقباه”.

أما الطرف الرابع، يضيف الرمضاني هو فريق الوداد الرياضي، موضحا أنه “ملي كنتكلمو على ما يسمى بالمؤامرة كنتكلمو على أنها كاينة لتمهيد الطريق أمام الوداد باش يلعب في ظروف أريح، إذن بما أنه يتهم ما خاصوش يلجأ إلى الصمت”.

يذكر أن اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصدرت مجموعة من العقوبات، والتي همت توقيف محسن متولي لاعب الرجاء لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بسبب تصرفه اللارياضي، وتوقيف إلياس الحداد، 3 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بسبب تصرفه اللارياضي وتبادله الضرب مع لاعب نهضة بركان بكر الهيلالي الذي نال نفس العقوبة، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد الماضي، برسم الدورة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، إضافة إلى تغريم فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان بمبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام بعض جماهيرهما لأرضية الملعب، وتغريمهما مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيرهما أرضية الملعب بالقنينات.

إقرأ أيضا: شكون المعنيين.. عقوبات تأديبية بحق الرجاء وبركان