• ما بقاتش أوروبا.. الأندية الخليجية الأقرب لسفيان رحيمي
  • غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين
  • توقيف 6 دالماتشات و5 دالمليون غرامة.. الجامعة تعاقب البنزرتي
  • أخنوش من دمنات: هذه المنطقة نائية وتحتاج للمزيد من التنمية وإدماجها في البرامج الكبرى
  • البداية بمليوني جرعة.. لقاح فايزر جاي للمغرب
عاجل
الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة 14:08

دعاها إلى “التواصل مع الشعب”.. البام يرفض “منطق اللامبالاة” الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة

دعاها إلى “التواصل مع الشعب”.. البام يرفض “منطق اللامبالاة” الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن رفضه لـ”منطق اللامبالاة الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة من استفحال تداعيات أزمة الجائحة”.

ودعا أعضاء المكتب السياسي للبام، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، الحكومة إلى “القطع مع هذا المنهج الذي ظلت تدبر به أزمة الجائحة منذ البداية، والعمل على التواصل مع الشعب، والانكباب على تبديد تخوفاته من مصير القرارات الاحترازية المجهولة التي تنتظره خلال شهر رمضان، لاسيما بالنسبة للقطاعات الأكثر تضررا كالسياحة وقطاع المقاهي والمطاعم والتجار والحرفيين… وغيرهم”.

وفيما يتعلق بالاستحقاقات المقبلة، يصيف البلاغ، فقد جدد أعضاء المكتب السياسي رفضهم “للاستغلال المفضوح للبرامج والمخططات الوزارية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها”، رافضين “الإتيان بمشاريع حكومية بتغليف وتوليفة حزبية، وتقديمها في مهرجانات بالمدن والقرى كهدايا ووعود انتخابية بلون حزبي معين بدل أن تكون بلون وطني عمومي”.

ودعا أعضاء المكتب السياسي، جميع الأحزاب الوطنية، إلى “حوار وطني سياسي مسؤول، يفضي إلى التوقيع على ميثاق أخلاقي يتعهد باحترام جميع الأحزاب للقوانين، والتزامها بقواعد التنافس الانتخابي الحر والشريف”.

وذكر البلاغ ذاته أن أعضاء المكتب السياسي حسموا في ملفات الترشيح في بعض الأقاليم، وتأجيل البت النهائي في بعض الملفات، في انتظار استكمال المعطيات.