• بيدرو سانشيز: إسبانيا وأوروبا عليهما أن يكونا متضامنين مع المغرب
  • البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
عاجل
الخميس 16 يونيو 2022 على الساعة 09:00

دراسة: 60 بالمائة من المغاربة يفضلون شراء المنتجات ذات العلامة التجارية المغربية

دراسة: 60 بالمائة من المغاربة يفضلون شراء المنتجات ذات العلامة التجارية المغربية

كشفت مجموعة “سينيرجيا” و”ليكونوكيست”، أن 60 في المائة، ممن شملهم استطلاع حول سلوكيات المستهلكين، يفضلون بشكل عام شراء المنتجات ذات العلامات التجارية المغربية، بينما 20 في المائة منهم يفضلون العلامات التجارية الأجنبية.

وبحسب الدراسة المعنونة بـ”سلوكيات المستهلكين : العلامات التجارية المغربية مقابل الأجنبية”، فإن 60 في المائة من الرجال و55 في المائة من النساء، الذين شملهم الاستطلاع، أكدوا أنهم يفضلون العلامات التجارية المغربية.

وأبرزت الدراسة أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 55 عاما أو أكثر هم الأكثر إقبالا على شراء المنتجات من العلامات التجارية المغربية، مشيرة إلى أن هذا الاتجاه أكثر وضوحا بين سكان المناطق القروية.

والإضافة إلى ذلك، تشير الدراسة إلى أن سكان الشمال الشرقي والجنوب يسجلون أعلى المعدلات من حيث تفضيلهم للمنتجات المغربية، بنسبة 61 في المائة و64 في المائة على التوالي.

وذكر المصدر ذاته أن الدولة أطلقت منذ عدة سنوات العديد من المبادرات لتشجيع المغاربة على استهلاك منتجات ذات علامة تجارية مغربية بدلا من العلامات التجارية الأجنبية.

وأضاف أن هذه المبادرات اتسعت بعد جائحة كوفيد-19، وأصبحت تشكل أولوية في إطار خطة الانتعاش الاقتصادي، بهدف ضمان توازن الميزان التجاري.