• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الثلاثاء 31 مارس 2020 على الساعة 12:00

دخلوا المغرب عبر معبر الكركرات.. رفع الحجر الصحي عن 12 شخصا في الداخلة ثبت خلوهم من كورونا

دخلوا المغرب عبر معبر الكركرات.. رفع الحجر الصحي عن 12 شخصا في الداخلة ثبت خلوهم من كورونا

أفاد مصدر مسؤول في المديرية الجهوية للصحة في جهة الداخلة وادي الذهب، أنه تم أمس الاثنين (30 مارس)، رفع الحجر الصحي عن مجموعة من المواطنين المغاربة كانوا قد ولجوا التراب الوطني عبر معبر الكركرات الحدودي قادمين من دولتي إسبانيا وفرنسا، قبل أن يتم إخضاهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما داخل إحدى مراكز الإستقبال في الداخلة، حماية لصحة أفراد عائلاتهم، وصحة كافة المواطنات والمواطنين.

وحسب المصدر ذاته، فإنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أفراد المجموعة التي تضم إثنى عشر شخصا، والذين خضعوا للحجر الصحي في إحدى مراكز الإستقبال في الداخلة لمدة 14 يوما، بعدما تم نقلهم من منطقة بئركندوز، وتم إخضاعهم لمراقبة صحية مستمرة من طرف فريق طبي مختص، وبشكل يومي.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن المجموعة غادرت مركز الاستقبال في الداخلة بعد التأكد من خلو أفرادها الإثنى عشر من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب خصصت حافلة خاصة لنقل القاطنين في العيون صوب مقرات إقامتهم بعد إنهائهم لفترة الحجر الصحي في الداخلة.

وأشار المصدر إلى أنه تفعيلا للمخطط الجهوي لليقظة في مواجهة فيروس كورونا، تم تعميم الحجر الصحي على جميع الوافدين على المملكة المغربية عبر المعبر الحدودي الكركرات، وكذلك الشأن بالنسبة إلى الوافدين على مدينة الداخلة من مختلف المدن.

وطمأن المسؤول في المديرية الجهوية للصحة في جهة الداخلة وادي الذهب، الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية في جهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف.