• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الإثنين 16 يناير 2023 على الساعة 18:00

داير السكوتش فرجليه.. صورة لطفل مشارك ببطولة العدو الريفي “تامسانا” تشد الأنظار

داير السكوتش فرجليه.. صورة لطفل مشارك ببطولة العدو الريفي “تامسانا” تشد الأنظار

خطّفت صورة لطفل من المشاركين في البطولة الوطنية للعدو الريفي “تامسانا”، التي جرت أمس الأحد (15 يناير)، أنظار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الطفل، حامل الرقم 1706، وهو يخوض السباق بدون حذاء رياضي، مستعينا بجوارب وشريط لاصق (سكوتش)، لفه على قدميه للمشاركة في السباق.

وتداول نشطاء موقع الفايس بوك صورة الطفل مع تعليقات متباينة، مع دعوات لتقديم الدعم والمساندة للطفل الرياضي.

وعلق الصحافي رضوان الرمضاني على الصورة، عبر تدوينة على حسابه على الفايس بوك، قائلا: “الطفل طموح ومكافِح… لكن الصورة وصمة عار على من يحرم المواهب من الإمكانيات… حتى إن ظهر بطل هرول الجميع ليتبناه… حتى لو زور التاريخ وكذب عليه… وعلى نفسه… براڤو للطفل المكافح… وبئس مسؤولين بلا ضمير…”.

وكتب محمد بحراني معلقا على الصورة: “الأكيد أن هذا الطفل الصغير لا يملك أبا كعبد اللطيف وهبي يرسله إلى الخارج للدراسة، لكنه ابن لهذا الوطن الذين يجمعنا، وقد يكون اسما رياضيا نفتخر به في السنوات القادمة”.

وتساءل عبدو كريم مستغربا: “سؤال بادر لي ولقيت بعض الاشخاص فالتعاليق طرحوه
منظمي المسابقة هم من رقموه وسجلوه شافو حالة قدميه دون منعه أو إعطائه حذاء ولو سلفا؟؟؟؟؟؟؟؟”.

وجاء في تعليق أخر: “لن نغطي الشمس بالغربال، و الهروب من الواقع هو مزيد التراجع، في مغربا ليوم هناك فقراء وهناك من يسرق الفقراء، طفل شارك في بطولة العدو الريفي بدون حذاء في مدينة تامسنا وهناك الكتير منه في الأحياء والسؤال المطروح أين المسؤلين وأصحاب نفود”.

وبدوره تفاعل البطل العالمي والأولمبي المغربي، سفيان البقالي، مع الصورة العداء الصغير، وعبر، في ستوري على في صفحتهعلى الفايس بوك، عن رغبته في مساعدة الطفل،

وكتب البقالي: “مرحبا شي وحد يقدر يجيب لينا (Contact) هذا البطل”.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، نظمت، أمس الأحد، بتنسيق مع عصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى، البطولة الوطنية للعدو الريفي (صغار – فتيان – شبان – كبار ذكورا و إناثا)، وذلك بالمطاف المتواجد بحي الكنز بمدينة تامسنا.