• فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
عاجل
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 على الساعة 22:30

دارو الفوضى وضربو بوليسي.. مفتش شرطة في طانطان يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي

دارو الفوضى وضربو بوليسي.. مفتش شرطة في طانطان يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، صباح اليوم الثلاثاء (23 غشت)، وذلك في تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرّضوا أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير.

وحسب بلاغ أمني، فقد كان المشتبه فيهم قد تورطوا في الهجوم على مسكن الغير وتهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفهم، غير أنهم واجهوا عناصرها بمقاومة عنيفة عن طريق الرشق بالحجارة، وهو ما تسبب في إصابة موظف للشرطة برضوض وإلحاق خسائر مادية بسيارة شرطة النجدة، الأمر الذي اضطر معه مفتش شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق ثلاث عيارات تحذيرية في الهواء.

ووفق المصدر ذاته، فقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، حيث تم العثور بحوزتهم على سلاح أبيض وسيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة.

هذ وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، فضلا عن توقيف شخص خامس لازال في حالة فرار، يشتبه بتورطه في المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

السمات ذات صلة