• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
الخميس 01 أكتوبر 2020 على الساعة 15:30

دارتها إسرائيل.. نجاح علاج تجريبي لكورونا هو الأول من نوعه في العالم

دارتها إسرائيل.. نجاح علاج تجريبي لكورونا هو الأول من نوعه في العالم

في الوقت الذي ينتظر فيه سكان العالم بفارغ الصبر إنتاج لقاحات لفيروس كورونا المستجد، أعلن مستشفى إسرائيلي، أمس الأربعاء (30 شتنبر)، عن نجاح علاج تجريبي هو الأول من نوعه في العالم للوباء، وفق ما أوردته مواقع إخبارية إسرائيلية.

وكشفت المصادر ذاتها أنه تمت تجربة العلاج على 5 أشخاص مصابين بكورونا، ثلاثة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة، واثنين بالحرجة جراء الإصابة بالفيروس، في إطار تجربة سريرية لدواء جديد تم تطويره في مستشفى هداسا ذاته مع شركة التكنولوجيا الحيوية Analybax Therapeutics.

وبدأ مركز هداسا الطبي منذ شهرين في جمع الأجسام المضادة الغنية بالبلازما من مرضى كورونا المتعافين، من أجل إنتاج علاج للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، وتم تطوير العلاج الجديد استنادا على أبحاث سابقة أجريت في المستشفى تحت إشراف وزارة الصحة الإسرائيلية.

هذا النوع من العلاج قادر على علاج عدد متنوع من الحالات التي يكون فيها نشاط مفرط للجهاز المناعي الذي يؤدي إلى إفراز بروتينات بواسطة خلايا الجهاز المناعي، يطلق عليها اسم “السيتوكينات” التي تسبب بعاصفة خلوية.