• بعد المباحثات مع وزير الثقافة.. اللجنة اليهودية الأمريكية مشات عند بوريطة (صور)
  • رئيس النيابة العامة: نسبة الاعتقال الاحتياطي ارتفعت… وحوالي 2000 معتقل تنتهي قضاياهم بالبراءة
  • على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!
  • مشروع قانون المالية.. آش قالت المعارضة ؟
  • أخنوش: الحكومة غدير اللي فجهدها باش تحفّز الاستثمار
عاجل
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 على الساعة 21:55

خماسية “مسمومة”.. المنتخب الوطني يقسو على ضيفه الغيني

خماسية “مسمومة”.. المنتخب الوطني يقسو على ضيفه الغيني

انفرد المنتخب الوطني بصدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه ب5 أهداف لصفر، ضد ضيفه غينيا بيساو، في المباراة التي أقيمت، اليوم الأربعاء (6 أكتوبر)، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، برسم الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

كم هائل من الفرص
وعلى عكس التوقعات ورغم غياب صانع ألعاب المنتخب الوطني حكيم زياش، تمكنت كتيبة وحيد خليلوزيتش من صناعة 20 فرصة خلال الشوطين، حيث تنوعت الطرق للوصول إلى مرمى جوناس مينديس، الذي عانى أمام رفقاء أيوب الكعبي.
واستطاع أسود الأطلس تسجيل 5 أهداف سجلها كل من أشرف حكيمي (د 31) وعمران لوازا من ضربة جزاء (د 45) وإلياس شاعير (د 49) وأيوب الكعبي (د 63) ومنير الحدادي (د 81).

الكعبي أكثر من مهاجم!
لم يفوت أيوب الكعبي الفرصة واستغل غياب يوسف النصيري أفضل استغلال، حيث لعب مهاجم هاتاي سبور التركي دور اللاعب المحطة في خط الهجوم، وصنع عدة فرص لزملائه، كما خلق المساحات بتحركاته.
وعلاوة على ذلك، هدد الكعبي مرمى الخصم في أكثر من المناسبة، كللها بمقصية رائعة في الدقيقة 63.

التأمين الدفاعي
وكعادة المنتخب الوطني في مباراياته الأخيرة، كان خط الدفاع متماسكا بشكل كبير، وأفشل جميع محاولات الخصم الغيني، الذي وجد صعوبة في الدخول إلى مربع العمليات، ووصول شباك ياسين بونو، الذي كان مرتاحا طيلة دقائق المباراة.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب غينيا بيساو في الإياب، يوم السبت المقبل، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، لحساب الجولة الرابعة، فيما ستلعب من جديد يوم الثلاثاء (12 أكتوبر)، برسم مؤجل الجولة الثانية ضد المنتخب الغيني.