• العقوبة ثابتة.. إيقاف حمد الله لمدة 15 يوما
  • بلغنا “مرحلة حرجة”.. تحذير جديد من منظمة الصحة بشأن كورونا
  • قضية “ليلى والمحامي”.. المحكمة تقضي بثبوت نسب الطفلة نور للمحامي الطهاري
  • وزارة الأوقاف: فاتح رمضان سيكون يوم الأربعاء
  • وزير الثقافة: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي
عاجل
الخميس 08 أبريل 2021 على الساعة 15:33

خليلوزيتش: لست منافقا لأقول إن البطولة هي الأفضل في العالم… ونملك لاعبين يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية

خليلوزيتش: لست منافقا لأقول إن البطولة هي الأفضل في العالم… ونملك لاعبين يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية

رد الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، على الانتقادات المتعلقة بعدم اعتماده على لاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”، مؤكدا على أنه يختار اللاعبين حسب مستواهم، وليس بناء على البطولة التي يمارسون فيها.

وقال وحيد خليلوزيتش، في الندوة الصحفية، التي عقدها اليوم الخميس (8 أبريل)، موضحا: “أتابع جميع مباريات اللاعبين الذين أضعهم في مخططاتي… المشكلة الكبيرة في البطولة وهذا ما ذكرته سابقا، هو غياب اللياقة البدنية وغياب التحضير البدني، أي بعيدا عن المستوى الذي أريده أنا”.

وأضاف المدرب البوسني: “هل تريدون أن أصبح منافقا وأقول إن البطولة هي أفضل دوري في العالم… مستوى الدوري جيد مقارنة بإفريقيا، لكنه يأتي خلف الدوري المصري والتونسي والجنوب إفريقي”.

وبرر وحيد خليلوزيتش اختياراته قائلا: “لدينا لاعبون يمارسون في كبار الأندية الأوروبية، كالدوري الإنجليزي أو الفرنسي والإيطالي، إنه عالم آخر… لكن يجب أن تكونوا على يقين أنه إذا كان لاعب محلي يستحق سأنادي عليه..
إذا كان لاعب يسجل 25 هدفا سينافس يوسف النصيري والعربي بشكل مباشر… ليست لدي أدنى مشكلة مع لاعبي البطولة، لكنني لن أقول لكم إنه أفضل دوري في العالم”.

وتابع الناخب الوطني: “عندما نشاهد النصيري فهو ينافس ميسي وبنزيما، ويوسف العربي هداف الدوري بفارق كبير، هناك لاعبون متميزون في البطولة، ولكن لم يصلوا إلى المستوى المطلوب، ولا يمكن أن أشركهم فقط لأنهم محليون”.