• الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 14:30

خلفا للشوباني.. انتخاب أبرو عن “الأحرار” رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت

خلفا للشوباني.. انتخاب أبرو عن “الأحرار” رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت

انتخب، اليوم الاثنين (20 شتنبر)، هرو برو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت. خلفا للحبيب الشوباني، عن حزب العدالة والتنمية.

وحصل هرو برو على ثقة 43.

وكان الفائز يشغل منصب المدير الجهوي السابق لوزارة الفلاحة بسوس ماسة، وهو خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1982 في الرباط، وحاصل على ماجستير التنمية القروية والفلاحة من فرنسا 1990، ومستشار تقني. كما كان يشغل منصب المدير الجهوي السابق لوزارة الفلاحة بسوس ماسة، وهو خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة .

يشار إلى أنه تم انتخاب أيضا أيت باها أحمد، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، نائبا أولا للرئيس بزاكورة ومولاي الحسن رشيدي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا بالراشدية.

كما انتخب يوسف أوزكيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا للرئيس، وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية نائبا رابعا.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لوائح الفائزين بمقاعد مجلس الجهة (14 مقعدا)، متبوعا بحزب الاستقلال (ثمانية مقاعد)، وحزب الأصالة والمعاصرة (سبعة مقاعد)، والحركة الشعبية (ستة مقاعد)، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (أربعة مقاعد)، ومقعدين لكل من حزب التقدم والاشتراكية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية.