• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الجمعة 03 سبتمبر 2021 على الساعة 20:00

خلاف خاليلوزيتش وزياش.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخرج عن صمتها

خلاف خاليلوزيتش وزياش.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخرج عن صمتها

لم تتدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحل الخلاف الذي الذي نشب بين الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، والنجم حكيم زياش لاعب تشلسي الإنجليزي، بل اكتفت بمتابعة الملف عن بعد. وذلك حسب ما ذكره مسؤول جامعي لموقع “العربي الجديد”.

وكان وحيد خاليلوزيتش قد أقصى حكيم زياش من قائمة المنتخب الوطني المستدعاة للجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، مبررا ذلك بعدم انضباط نجم تشيلسي في التداريب ورفضه المشاركة في مباراة ودية وادعائه الإصابة، ليرد زياش مطالبا إياه بقول الحقيقة كلها، واصفا المدرب البوسني بالمهرج.

ووفق المصدر ذاته، فقد أكد المسؤول أن “فوزي لقجع تابع تطورات ملف إبعاد زياش عن قائمة منتخب بلاده، لكنه منح للمدرب البوسني خاليلوزيتش كامل الصلاحية في اختيار العناصر، التي يريد الاعتماد عليها، من دون أن يتدخّل فيه، مثلما جرت العادة في ذلك، منذ التعاقد معه”.

وتابع المصدر ذاته أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن ستسائل خاليلوزيتش فقط في حال حقق نتائج سلبية”، مضيفاً بأنه “لحد اللحظة يسير في الاتجاه الصحيح، واستطاع الظفر بثلاث نقاط، في مباراته الأولى أمام السودان، أمس الخميس، في انتظار مواجهة المنتخب الغيني، الإثنين المقبل، ما يؤكد أنه يسير في الاتجاه الصحيح، في طريق بحثه عن بطاقة التأهل لكأس العالم في قطر 2022”.

وأثار استبعاد حكيم زياش جدلا واسعا بين متابعي الشأن الرياضي في المغرب، بين معارض لهذا القرار بحكم أن زياش أحد أهم عناصر أسود الأطلس، ومساند يرى في أن للناخب الوطني الصلاحية في التصرف في قائمة اللاعبين وفرض الانضباط داخل المجموعة.