• والد الطفل ريان: ما تصوروش الفرحة ديالي ملي الزوجة ديالي ولدات… وهاد الوليد غادي يعمر علينا الدار
  • في ختام الاجتماع رفيع المستوى.. المغرب وإسبانيا يوقعان على 19 مذكرة تفاهم (صور)
  • ملياران لبرمجة هواتف البرلمان.. مجلس النواب يخرج عن صمته
  • في نفس يوم سقوطه في البئر.. أسرة “ريان” ترزق بطفل!
  • ندموه علاش مشى.. يوتيوبر كويتي يفضح “الحگرة” التي تعرض لها في رحلة إلى الجزائر (فيديو)
عاجل
الخميس 15 ديسمبر 2022 على الساعة 15:00

خلافات وصراع على النهب وسرقة المساعدات الإنسانية.. التفكك يضرب ميليشيا البوليساريو في مخيمات تندوف

خلافات وصراع على النهب وسرقة المساعدات الإنسانية.. التفكك يضرب ميليشيا البوليساريو في مخيمات تندوف

تنذر الانقسامات في ميليشيا البوليساريو الانفصالية بانهيار وشيك للكيان الوهمي، حيث أعلنت قيادات انفصالية عديدة انشقاقها عن الجبهة.

وفي منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، عرى منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، على واقع التفكك الذي تعيشه مخيمات “العار”، بعدما اشتعلت نار الخلافات والمضاربات على المصالح في عش الانفصاليين.

وأبرز المنتدى، أن “وحدهم من يتشبثون بالبوليساريو لمصالحهم الشخصية هم من ظلوا صامدين حفاظا على مكاسبهم، وما يتمتعون به من امتيازات جزائرية”.

وفي السياق ذاته، ضرب “فورساتين” المثال بـ “ابي بشرايا البشير، السفير الممثل لجبهة البوليساريو المكلف بأوروبا إيصاله للمعنيين بالأمر، الخبير في الابتزاز ، وصاحب الماضي في اختلاس أزيد من مليون دولار هبة مقدمة من طرف جنوب افريقيا”، هو نفسه الذي تقدم باستقالته مؤخرا بسبب خلافات مباشرة على النهب والسرقة مع رفيقه ورئيسه في الكيان.


وشبه منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف التفكك الذي يعصف بالميليشيا الانفصالية بـ”حرب الامتيازات، وقطاع الطرق، والصراع على السرقات والمساعدات الإنسانية، يقودها لصوص يتاجرون بمعاناة الصحراويين بمخيمات تندوف، وقد آن أوان انهيار شبكة التهريب، ومنظمة تبييض الأموال ، وتمكين الصحراويين من الحرية والانعتاق”.