• هاد الشي اللي بقى.. الصين تبدأ استخدام “الفحص الشرجي” للكشف عن كورونا
  • كان بغى يحرگ لسبتة.. اخفتاء شاب من الفنيدق في البحر
  • البروفيسور الإبراهيمي: فلقاح كورونا ما كاين لا محسوبية ولا زبونية!!
  • برلماني لوزير الداخلية: إمتى غتحلو الحمامات؟ وكيفاش غتدعمو الناس اللي تضررو؟
  • عاجل.. الملك محمد السادس يعطي انطلاقة حملة التلقيح الوطنية يوم غد الخميس
عاجل
الخميس 10 ديسمبر 2020 على الساعة 22:00

“خطوة نحو الأمام”.. مغاربة يرحبون بدعم واشنطن لمغربية الصحراء واستئناف الرباط لاتصالاتها مع إسرائيل

“خطوة نحو الأمام”.. مغاربة يرحبون بدعم واشنطن لمغربية الصحراء واستئناف الرباط لاتصالاتها مع إسرائيل

مباشرة بعد توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لإعلان يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء، وإعلان المغرب لاستئناف الاتصالات الرسمية مع إسرائيل، هلل مغاربة كثر لهذه الخطوات الجديدة.

واعتبر رائد فايسبوكي أن “إقرار ترامب وبلاده، لأول مرة، بسيادة المغرب على صحرائه حدث تاريخ كبير”، وأضاف “علاقات المغرب وأمريكا قديمة وقوية تعود لأزيد من 200 عام عندما كان المغرب أول المعترفين بالولايات المتحدة سنة 1777”.

ووصف معلق فايسبوكي ٱخر الخطوات المعلنة اليوم، سواء من الجانب الأمريكي أو تلك التي أعلنها بلاغ للديوان الملكي، بأنها “خطوات في الاتجاه الصحيح”، فيما وصفها ٱخر بكونها “خطوة نحو الأمام”.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحته “هادشي كيبشر بالخير.. وغيكون بداية للعديد من التطورات الهامة في السنوات لي جاية”.

وكان بلاغ للديوان الملكي اليوم الخميس أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية اعترفت لأول مرة في تاريخها بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة منطقة الصحراء، فضلا عن قرار واشنطن فتح قنصلية لها تهتم بالشأن الاقتصادي بمدينة الداخلة، كما شدد بلاغ الديوان الملكي على أن علاقات المغرب تظل ثابتة ومتوازنة من القضية الفلسطينية.

يذكر أن الملك محمدا السادس، أكد لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في اتصال هاتفي، بأن موقفه “الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير. وقد ورثه عن والده المغفور له الملك الحسن الثاني”.