• تصنيف الدول الهشة.. صندوق السلام يضع الجزائر في مقدمة الترتيب (صور)
  • رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
عاجل
الثلاثاء 05 أبريل 2022 على الساعة 00:30

خطة مغربية في تل أبيب.. الهدف 200 ألف سائح إسرائيلي

خطة مغربية في تل أبيب.. الهدف 200 ألف سائح إسرائيلي

وجه المكتب الوطني المغربي للسياحة بوصلته مؤخرا نحو السوق الإسرائيلية، من أجل الترويج لوجهة المغرب ومؤهلاته السياحية المتنوعة، واستقطاب سياح إسرائيليين.

وتماشيا مع هذا التوجه الجديد، شارك المكتب المغربي للسياحة (المسؤول عن الترويج لوجهة المغرب) في معرض سوق السياحة المتوسطي الدولي بتل أبيب، يومي 29 و30 مارس الجاري، بوفد هام ضم حوالي 30 فاعلا سياحيا، بهدف تعزيز الشراكات مع نظرائهم الإسرائيليين.

وقد اختار منظمو هذا المعرض، الذي يعتبر أكبر موعد للصناعة السياحية في إسرائيل، المغرب كضيف شرف خلال نسخة هذه السنة، وشارك هذا الأخير برواق امتد على مساحة 250 متر مربع.

وكانت الرباط وتل أبيب قد قررتا في ديسمبر 2020 استئناف العلاقات الدبلوماسية، وشرعت شركات خطوط جوية إسرائيلية ومغربية في تسيير رحلات مباشرة بين البلدين لتحفيز توافد السياح الإسرائيليين على المغرب.
وتجمع المغرب وإسرائيل اتفاقيات تعاون في مجالات عدة من بينها المجال السياحي، حيث وقع البلدان اتفاقية تهدف للترويج لوجهة المغرب السياحية، والتسويق المشترك من كلا الطرفين لتعزيز حركة السياحة الوافدة.

الهدف 200 ألف سائح إسرائيلي

ويراهن المغرب على استقطاب حوالي 200 ألف سائح إسرائيلي، ويتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتحتضن إسرائيل، وفق بلاغ لمكتب السياحة المغربي، جالية مغربية مهمة ظفرت اليوم، بفرصة التوجه إلى بلدها الأصلي عبر رحلات جوية مباشرة تربط بين الدولتين.

ويؤكد المصدر ذاته أنه “على هامش معرض السياحة الذي أقيم بتل أبيب، فقد اعتمد المكتب منذ بضعة أيام حملة ترويجية ودعائية بالعديد من المحاور الرئيسية بتل أبيب بغية الترويج لوجهة المغرب”.

وأكد الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية، سيمون سكيرا، على أهمية مشاركة المغرب في المعرض السياحي الأكبر في إسرائيل للتعريف بوجهة المغرب، واللقاء بمتعهدي الأسفار والرحلات في هذا السوق الواعد بالنسبة للمملكة.

ويشير سكيرا، الذي كان حاضرا في فعاليات المعرض بتل أبيب، إلى أن الربط الجوي المباشر ما بين البلدين عبر مجموعة من الخطوط الجوية، سيحفز الجالية المغربية في إسرائيل والتي يقدر عددها بأزيد من 800 ألف شخص على قضاء عطلهم في بلدهم الأم الذي تربطهم به روابط متينة.

ويعتبر المتحدث، في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية”، بأن الربط الجوي والترويج لوجهة المغرب داخل البلد العبري، من شأنه المساهمة أيضا في جذب سياح إسرائيليين من أصول مختلفة، ممن لديهم الرغبة في زيارة المملكة والتعرف على مؤهلاتها الطبيعية وتراثها الأصيل.