• المغرب عضو فيها.. لجنة وزارية عربية للتحرك دوليا لوقف السياسات الإسرائيلية في القدس
  • عقب اجتماع طارئ.. منظمة التعاون الإسلامي تثمن دور لجنة القدس في حماية المقدسات في القدس
  • حصيلة مرحلة الذهاب.. الوداد أقوى هجوم وحسنية أكادير والمحمدية أقوى خطي دفاع
  • قال إنها أخلت بمسؤوليتها التاريخية تجاه المغرب.. زعيم المعارضة الإسبانية يهاجم حكومة بلاده بسبب استقبال غالي
  • العيون.. ولاية الأمن تنفي تعرض شخص للعنف
عاجل
السبت 26 ديسمبر 2020 على الساعة 21:30

خبير مغربي في كوريا: الفترة الخايبة ديال كورونا دازت ولكن الفيروس غيبقى معنا… والمغرب استعد جيدا لحملة التلقيح (فيديو)

خبير مغربي في كوريا: الفترة الخايبة ديال كورونا دازت ولكن الفيروس غيبقى معنا… والمغرب استعد جيدا لحملة التلقيح (فيديو)

أكد سمير مشور، نائب الرئيس العام لمجموعة “سامسونغ بيولوجيكس” الكورية الجنوبية، أن المغرب استعد جيدا لحملة التلقيح ضد كورونا.

وقال الدكتور مشور، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (25 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “بالنسبة للمغرب أنا متبع، ووزارة الصحة راه منظمة مزيانة وملي يكون اللقاح غنتبعو كاع الناس اللي غيتلقحو باش يكون عندنا لوفيدباك”.

وأضاف المتحدث: “باش نعرفو واش كورونا غيبقى ديما معانا حنا باقي ما عرفناش شحال كتبقى الفعالية ديال هاد الفاكسان واش 4 شهور و6 شهور”، مردفا: “كورونا راه بحال الرواح كاين الفرق غير فالخطورة، هما نفس العائلة وغيبقى معنا، ما عندناش زر سري نحيدو بيه الفيروس، الفيروس خاصنا نتعايشو معاه”.

وتابع الدكتور مشور: “الفترة الخايبة ديال كورونا دازت، اللي باقي هو نستعملو اللقاح، ولكن ما نعتقدوش أنه هو الحل، هو جزء من الحل، يلا كان اللقاح موجود عالميا، وغدا خاصني نلقح 8 دالميار كاملة غدا الصباح، غنقوليك هذا هو الحل ولكن ما يمكنش نلقحو كلشي”.

وأشار الدكتور إلى أن المغرب “استعد جيدا لحملة التلقيح، ضد فيروس كورونا، بمشاركة جميع المتدخلين من وزارة الصحة والداخلية تحت التعليمات الملكية، اللي خلات المغرب جاهز للتلقيح، وغير يوصلنا اللقاح نبداو نلقحو”.