• قرارات جديدة.. الرئيس التونسي يعلن إعفاء رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والعدل من مناصبهم
  • بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ
  • فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
  • اللي بغى يدير اللقاح وبلا رونديفو.. انطلاق “قوافل التلقيح” في شواطئ كازا
  • بعد مقتل مغربي على يد مسؤول إيطالي.. الجالية المغربية في إيطاليا تنتفض
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 11:13

حيّد كوكا من قدامو وحط فبلاصتها الما.. كوكا كولا خسرات 4 دالمليار دولار بسبب رونالدو (فيديو)

حيّد كوكا من قدامو وحط فبلاصتها الما.. كوكا كولا خسرات 4 دالمليار دولار بسبب رونالدو (فيديو)

أثار النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن حث على التخلي عن المشروبات الغازية وشرب الماء، وقام بإبعاد زجاجات مشروب “كوكا كولا” من أمامه، ما أثار غضب الشركة.
وقال نجم يوفنتوس في مقطع فيديو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مباراة فريقه مع منتخب المجر، يوم أمس الثلاثاء (15 يونيو)، في إطار نهائيات كأس الأمم الأوروبية، ظهر فيه وهو يبعد زجاجات “كوكا كولا”، “اشربو الماء”، في إشارة منه إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية.

خسارة كبيرة لـ”كوكا كولا”
وتراجعت قيمة أسهم الشركة الراعية لبطولة كرة القدم الأوروبية 1.6% في البورصة، وتحديدا من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بخسارة بلغت 4 مليارات دولار.
وبحسب وسائل إعلام، كان لإيماءة كريستيانو تأثير سلبي على العلامة التجارية، وهي إحدى رعاة المسابقة.

“كوكا كولا” ترد
وردّت شركة “كوكاكولا” في بيان رسمي على تصرف رونالدو، قائلة: “يحق لكل شخص تناول ما يفضله من المشروبات… الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات”.
وقد يؤدي تصرف النجم البرتغالي إلى حدوث أزمة باعتبار أن شركة “كوكا كولا” تعد أحد أهم الرعاة الرسميين لبطولة “يورور 2020″، إذ أنه وبموجب العقود يجب الترويج لها خلال المؤتمرات الصحفية التي يعقدها المدربون واللاعبون قبل المباريات و بعدها.

تصريحات سابقة لرونالدو
واشتهر “صاروخ ماديرا” بكراهيته للمشروبات الغازية بشكل عام، واعتاد على مهاجمتها في العديد من أحاديثه ولقاءاته الإعلامية، ففي إحدى المرات قال لصحيفة برتغالية: “لا أعلم فيما إذا كان ابني سيصبح لاعب كرة قدم جيد، أحياناً يتناول مشروبات غازية، ويأكل رقائق البطاطس رغم معرفتة بأن ذلك يزعجني كثيرا”.
وأضاف: “في بعض الأحيان أخبره بعد أن يقوم بتلك التصرفات بأن يقفز في الماء البارد بعد اللعب حتى يتعافى بشكل أفضل، ولكنه يقول إن الجو بارد جداً بالنسبة له.ولكن لا بأس، فهو يبلغ من العمر 10 أعوام فقط”.