• “المستشارة الأبدية”.. ميركل تنسحب نهائيا من السياسة!
  • لإجلاء العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية صوب إيطاليا وبلجيكا
  • كأس الكاف.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات
  • أساتذة كيشرحو الفرونسي بالدارجة.. 89 بالمائة من تلاميذ الإعدادي ما كيفهموش المقرر
  • لتجربة أسماء جديدة.. عموتة يريح سبعة لاعبين
عاجل
الأربعاء 03 نوفمبر 2021 على الساعة 16:00

حيت رفضو يديرو اللقاح.. توقيف موظفين فأمريكا واليونان فرضات فحوصات أسبوعية

حيت رفضو يديرو اللقاح.. توقيف موظفين فأمريكا واليونان فرضات فحوصات أسبوعية

شهدت عدد من المدن والقطاعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا توقيف آلاف الموظفين، بسبب رفضهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

أمريكا وكندا.. لقّح ولا ريّح

وفي مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، تم إرسال أكثر من 9 آلاف من موظفي البلدية في مختلف القطاعات في إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب رفض التطعيم ضد فيروس كورونا، حسب ما أعلنت شبكة “فوكس نيوز”.

وكان عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، قد وقع، في منتصف أكتوبر الماضي، مرسوما يلزم جميع موظفي البلدية بالحصول على أول لقاح ضد فيروس كورونا بحلول 29 أكتوبر، وفي حالة رفضهم، يجب إرسالهم في إجازة غير مدفوعة الأجر، وبالتالي قد يواجهون الفصل من العمل.

ونقلت قناة “جلوبال نيوز تي في” الكندية أن منطقة بريتيش كولومبيا الواقعة غربي البلاد، شهدت إيقاف أكثر من 3300 عامل طبي كندي، بسبب رفض التطعيم ضد فيروس كورونا.

اليونان.. لقّح ولا ميزي

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اليونانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتعين على غير الملقّحين ضد فيروس كورونا أن يبرزوا اعتبارا من السبت نتيجة سلبية لفحص كشف الإصابة بالوباء لكي يُسمح لهم بدخول الإدارات العامة والمتاجر والمصارف.

وسيتعيّن على موظفي القطاعين العام والخاص ممن لم يتلقوا اللقاح، إبراز نتيجة فحص سلبي مرتين أسبوعيا على أن يُجروه على نفقتهم الخاصة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

كما تمت مضاعفة غرامات المطاعم والمتاجر التي لا تلتزم بالتدابير الصحية التي تفرضها الحكومة لتصل إلى خمسة آلاف يورو.