• 100 قتيل و4 آلاف مصاب.. ارتفاع حصيلة ضحايا بيروا
  • حوّلوا الاستدراكية والإعاقة إلى حافز.. 94.18 في المائة نسبة نجاح المكفوفين في الباك
  • بعد ارتفاع عدد الإصابات.. اتحاد أطباء ألمانيا يؤكد أن موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث الآن
  • قدّمت النصائح / انتقلت إلى 310 منازل/ تلقّت 45 شكاية حول فساد اللحوم.. لونسا في عيد الأضحى
  • اليوم الأربعاء.. ارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
عاجل
الأربعاء 15 يناير 2020 على الساعة 13:00

حكيمي داير الرواج.. حرب إعلامية على نجم أسود الأطلس

حكيمي داير الرواج.. حرب إعلامية على نجم أسود الأطلس

يبدو أن الدولي المغربي أشرف حكيمي صار مطلبا رئيسيا عند كل من فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، كما أن صحافة البلدين بدأت تقوم بدورها للتأثير على رأي اللاعب. كيفاش؟

تصريحات حكيمي

وأثارت تصريحات حكيمي لموقع “شبورت” الألماني، حربا إعلامية باردة بين أكبر المواقع الإخبارية الإسبانية والألمانية، بعد تركه المجال مفتوحا بين عودته إلى ريال مدريد أو بقائه في بروسيا دورتموند.

وقال أشرف حكيمي، في تصريحه للموقع المذكور: “قلبي منقسم بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند… ما أستطيع قوله هو أنني سعيد جداً لوجودي مع بوروسيا دورتموند… إنني أشعر براحة كبيرة”.
وأضاف: “في النهاية يجب أن أقارن بين إيجابيات اللعب في بوروسيا دورتموند وما ينتظرني في ريال مدريد”.

صحيفة بوندسليغا

هذه التصريحات دفعت صحيفة “بوندسليغا” الألمانية، التي تعتبر واحدة من أكبر الصحف المهتمة بالدوري الألماني، إلى نشر مقال تحليلي بعنوان “لماذا يجب أن يختار أشرف حكيمي بوروسيا دورتموند بدلا من ريال مدريد”.

الصحيفة استعرضت في مقالها الدور الكبير الذي لعبه الفريق الألماني في إبراز موهبة أشرف حكيمي للعالم، وعن الفرصة التي أتيحت له ولم تكن متاحة في ريال مدريد، الذي أعاره لمدة عامين، وأنه خلال هذه الفترة فاز حكيمي بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا لمرتين، ويملك فرصة ليصير لاعبا تاريخيا في ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

وزادت الصحيفة أن الأسد المغربي يملك عددا كبيرا من الأصدقاء الذين ساهموا في تأقلمه مع الأجواء في ألمانيا.

صحيفة ماركا

ولم تتأخر الصحيفة الإسبانية “ماركا”، المعروفة بقربها من الأسوار المدريدية في التعليق على تصريحات حكيمي، حيث اتصلت بالمدير الرياضي لروسيا دورتموند يود زورك الذي قال بصريح العبارة: “أحب دائما التمسك بالحقائق، فوفقا بعقد حكيمي، سيعود إلى ريال مدريد الصيف المقبل، لأن عقده سينتهي شهر يونيو”.

كما نقلت الصحيفة الإسبانية رغبة المدرب الألماني في تمديد عقد إعارة حكيمي.