• وصفت عهده بـ”الكريه”.. أحزاب تونسية تنتقد سعيّد وتعلن مقاطعة الانتخابات
  • بونو: عندنا فرصة أخرى باش نزيدو نكتبو التاريخ ونفرحو الجماهير المغربية (فيديو)
  • اتهمته بـ”التهجم المتغول” عليها و”تهريب” النقاش العمومي.. فرق المعارضة تنتقد تصريحات الناطق باسم الحكومة
  • نشرة إنذارية.. أمطار قوية في عدد من مناطق المملكة
  • بعد أزمة التذاكر.. الجامعة لقات الحل للمشجعين المغاربة في قطر
عاجل
الأحد 16 أكتوبر 2022 على الساعة 18:00

حقيقة انهيار قنطرة بسبب الأمطار.. وزارة التجهيز والماء توضح

حقيقة انهيار قنطرة بسبب الأمطار.. وزارة التجهيز والماء توضح

أعلنت وزارة التجهيز والماء، أمس السبت (15 أكتوبر)، أن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات لم تسجل انهيار لأي قنطرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان توضيحي، أنه “على إثر تداول بعض الصحف الورقية والالكترونية خبر انقطاع الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش و ورزازات بعد انهيار قنطرة بالنقطة الكلمترية 282 بتاريخ 12 أكتوبر2022 “، نود أن نرفع إلى علم الرأي العام أنه في إطار تحسين مستوى السلامة والخدمات للطريق أنها تقوم حاليا بإنجاز أشغال تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين أيت أورير-توفليحت”.

وأشارت إلى أن هذه الأشغال تتضمن إعادة بناء عدة منشآت فنية، من بينها منشأة في طور الإنجاز بمنطقة تفرياط التابعة لاقليم الحوز بالنقطة الكلمترية 282 من الطريق الوطنية رقم 9 ، مما يستوجب إعداد انحراف مؤقت للطريق مع وضع قنوات صرف مياه الأمطار.

إلا أنه، يضيف المصدر ذاته، وفي ليلة 12 من شهر أكتوبر الجاري، ونتيجة الاضطرابات المناخية التي عرفتها المنطقة، انقلبت شاحنة محملة على مستوى الانحراف المؤقت للطريق المشار إليه أعلاه، مما أدى إلى انقطاع كلي للطريق.

ولفتت الوزارة إلى أنه مباشرة بعد ذلك انتقلت فرق المديرية الإقليمية للتجهيز والماء لعين المكان لتوسيع الطريق المنحرف وفتحها أمام حركة المرور و ذلك بتنسيق مع فرق الدرك الملكي و السلطات المحلية، مؤكدة أن فرق المديرية الإقليمية للتجهيز والماء تمكنت من فتح الطريق في الاتجاهين صبيحة يوم 12 أكتوبر 2022 بعد توسيع الانحراف المؤقت للطريق و إزالة الشاحنة.

وخلص البيان إلى أن المنشأة المعنية والتي هي في طور الإنجاز لم تعرف أي خسائر و أن الطريق الوطنية رقم 9 لم تسجل انهيار لأي قنطرة.