• رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
  • المقص غيخدم عاوتاني.. دولة جديدة تفتتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 20:00

حطم الرقم القياسي للمشاهدات.. “المكتوب” يحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها “دوزيم” (فيديو)

حطم الرقم القياسي للمشاهدات.. “المكتوب” يحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها “دوزيم” (فيديو)

أعلنت القناة الثانية “دوزيم” أنها حققت نسبة مشاهدة وصلت إلى 55.2 في المائة خلال وقت الذروة و39.8 في المائة على مدار اليوم، وذلك خلال الأسبوع الأول من رمضان الجاري.

‎وكشف بلاغ للقناة، توصل به موقع “كيفاش”، أنه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حققت برامج القناة الثانية “نسب متابعة كبيرة في فترة الإفطار، من أبرزها الموسم السابع من الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” الذي يتابعه أكثر من 10 مليون مشاهد يوميا، وكذلك بالنسبة لسلسلة “زنقة السعادة” إلى جانب سلسلة “التي راه التي” للنجم حسن الفد، التي تابعها 9 ملايين مشاهد”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن المسلسلات التي تقدم في الجزء الثاني من السهرة تحقق بدورها نجاحا كبيرا، حيث حققت الحلقة الثامنة من مسلسل “المكتوب” أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة الثانية إلى حدود اليوم، بمعدل متوسط يقدر ب30 في المائة.

‎واستطاع مسلسل “المكتوب” أن يجذب ما يقارب 7.5 مليون مشاهد خلال اليوم الأول من بثه، ونجح في الحفاظ على هذا العدد إلى أن وصل إلى 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثامن من شهر رمضان.

‎وأوضح البلاغ إلى أن مسلسل “المكتوب” لقي استحسان النقاد والمشاهدين بفضل قصته، وتطرقه لمجموعة من الظواهر الاجتماعية والأداء المتميز للممثلين، كما أنه نجح في أن يكون على قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة يوتيوب بالمغرب منذ اليوم الأول من شهر رمضان بما مجموعه 16 مليون مشاهدة إلى حدود 11 أبريل 2021.

‎وتعكس هذه الأرقام، حسب المصدر ذاته، “التزام القناة الثانية بتقديم برمجة متنوعة ومبتكرة تلبي انتظارات جميع المشاهدين، برمجة اعتمدت فيها على المنتوج والمواهب الوطنية لتقديم أعمال تزاوج بين القرب والابداع”.

 

 

وتدور أحداث ‎مسلسل “المكتوب” حول “عمر”، رب أسرة غنية، ضحي بشبابه من أجل عائلته ويقرر الآن الارتباط بهند، الابنة الوحيدة لحليمة، مغنية شعبية “شيخة”.

و‎المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هنـد بـن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيـوب كريتا، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيـوب أبو ناصر، خديجة زروال.