• لصقها فالبرد.. مصدر حكومي يؤكد أن “الجو البارد وراء ارتفاع الأسعار”!!
  • زلزال تركيا.. سفارة المغرب توجه بلاغا هاما للمغاربة الذين يبحثون عن عائلاتهم
  • بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)
  • إصابة ثمانية من عناصر الأمن.. بوليس مكناس يوقف تسعة أشخاص متورطون في الشغب الكروي
  • بركة: نفق أوريكا غادي يربحنا بين 80 حتال 112 دقيقة ديال الوقت
عاجل
الجمعة 23 ديسمبر 2022 على الساعة 13:30

حريق مستودعات الغاز في المحمدية.. نقابة تشيد بتدخل السلطات لتطويق النيران

حريق مستودعات الغاز في المحمدية.. نقابة تشيد بتدخل السلطات لتطويق النيران

أشادت النقابة الوطنية للبترول والغاز، بتدخل السلطات المعنية من داخل وخارج المحمدية، للسيطرة على الحريق الذي اندلع في مستودع للغاز، مساء أمس الخميس (22 دجنبر) على الساعة السادسة مساء.

وفي بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، نوهت النقابة بحالة الاستنفار والتدخل المشهود لسلطات الإطفاء لتطويق النيران قبل انتشارها للمخازن المجاورة في هذه المنطقة المهمة والحساسة في تأمين حاجيات المغرب من الموارد الطاقية.

ودعت النقابة التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح وممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية وسلامة المحيط.

وأكدت السلطات المحلية في مدينة المحمدية، أنه تمت السيطرة على الحريق بفضل تضافر جهود السلطات المحلية، ومصالح الوقاية المدنية، وعناصر تابعة لشركة مرسى المغرب، والشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء “ليديك”.

ونجمت عن الحادث عدد من الانفجارات، هزّ دويها أرجاء المدينة، ما دفع بالسلطات في إطار التدابير الاحتياطية، إلى تأمين المنطقة المحاذية للمستودع، وإخلائها من السكان تحسبا لأية أضرار محتملة.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة.