• فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 على الساعة 11:11

حريق غابة “كدية الطيفور”.. البوليس شدّو المشتبه فيهم اللّي شعلو العافية

حريق غابة “كدية الطيفور”.. البوليس شدّو المشتبه فيهم اللّي شعلو العافية

أماط حريق غابة كدية الطيفور اللثام عن مسببات أخرى غير طبيعية للحرائق، حيث يجري تحقيق أمني حاليا لتحديد مدى ارتباطه إما بخلفيات إجرامية، أو أنه مجرد حادث عرضي.

آش واقع؟

الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن بالمضيق-الفنيدق، أوقفت ليلة أمس الإثنين (15 غشت)، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 سنة، بشبهة تورطهم في إضرام النار عمدا، وإحداث خسائر مادية بملك غابوي تابع للدولة.

كيفاش وعلاش؟

وجرى توقيف المشتبه فيهم على خلفيات الأبحاث والعمليات الأمنية المكثفة، التي أعقبت تسجيل اندلاع حريق بغابة “كدية الطيفور” المحاذية لمدينة المضيق، والتي أظهرت تواجدهم بعين المكان وإضرامهم للنار بهذه المنطقة الغابوية، وذلك لأسباب تعكف حاليا الأبحاث على تحديد مدى ارتباطها بخلفيات إجرامية أو أنها تتعلق بحادث عرضي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

شهداء الواجب

يذكر أن 3 من أفراد المديرية العامة للوقاية المدنية لقوا مصرعهم، فيما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة، إثر سقوط المركبة التي كانوا يستقلونها في منحدر وادي أثناء أدائهم لواجبهم المهني، في مكافحة الحريق الغابوي المسجل بغابة “كدية الطيفور”.

وأفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق-الفنيدق، بأنه تم نقل المصابين إلى وحدة استشفائية متخصصة بمدينة طنجة لتلقي العلاجات الضرورية.