• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 على الساعة 11:30

حريق المركب التجاري في الناظور.. اقتراح بإنشاء صندوق للتضامن

حريق المركب التجاري في الناظور.. اقتراح بإنشاء صندوق للتضامن

أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، عبد الحفيظ جرودي، أنه جرى اقتراح إنشاء صندوق للتضامن بإشراك جميع الفعاليات قصد مواجهة آثار حريق سوق المركب في الناظور.

وأفاد جرودي بأن هذا الاقتراح، جاء عقب قيام لجنة تقنية تضم خبراء وعددا من المتدخلين، بإنجاز دراسة حول الخسائر الناجمة عن الحريق. مشيرا إلى أنه تم تشكيل خلية تتبع للأزمة بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، تعمل بالتعاون المباشر مع عمالة الناظور، وجميع المتدخلين، لمعاينة الأوضاع وتلقي والاستماع لشكاوى المتضررين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الإثنين (27 دجنبر) بالناظور، خصص لتدارس كيفية إعادة تأهيل الجزء المتضرر من المركب التجاري بالمدينة، بعد حريق يوم الأحد، وذلك لضمان عودة التجار لممارسة عملهم.

وجرى هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم علي خليل، بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، ومتضررين من الحريق، وممثلين عن السلطة المحلية، والمركب التجاري، والمجلس البلدي، ومصالح خارجية.

من جهته، أشار رئيس جمعية الصفاء لتجار المركب التجاري البلدي، ميمون العمراني، إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع التركيز على إعادة تأهيل الجزء المتضرر بالسوق من الحريق في أقرب وقت ممكن، وعودة التجار غير المتضررين إلى ممارسة نشاطهم بشكل عادي. مشيدا بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية والأمنية لإخماد الحريق في وقت وجيز، ومنع وصول النيران إلى مئات المحلات التجارية بالسوق.

وكان حريق قد اندلع، أول أمس الأحد، بالمركب التجاري البلدي بمدينة الناظور، حوالي الساعة التاسعة مساء، دون أن يخلف أي إصابات بشرية، فيما خلف خسائر مادية طالت 22 محلا تجاريا من بين ال554 محل متواجد بهذا المركب.