• واحد منهم سماتو محمد السادس.. قصة السيدة التي أنجبت 9 أطفال
  • الجزائر.. وقفة احتجاجية أمام المحكمة تضامنا مع “عزيز نامبر وان”
  • غير كذوب.. وزارة الداخلية تنفي هجرة 4 مخازنية إلى سبتة المحتلة
  • ابتداء من يوم غد الثلاثاء.. إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والمسابح المغلقة
  • تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل.. المغاربة يحتفلون بذهبية البقالي (صور)
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 21:00

حذر من موجة ثالثة من جائحة كورونا.. العثماني يلمح إلى عودة الحجر الصحي في رمضان!

حذر من موجة ثالثة من جائحة كورونا.. العثماني يلمح إلى عودة الحجر الصحي في رمضان!

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنَّ الأيام الأخيرة شهدت “ارتفاعا نسبيا” في أعداد الإصابات بكورونا، “وارتفع عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش إلى 72 في الـ24 ساعة الأخيرة”.

وحذر رئيس الحكومة، في تغريدة نشرها على حسابه عبر تويتر، اليوم السبت (27 مارس)، من موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، قائلا: “هذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله”.

تغريدة العثماني رأى فيها العديد من نشطاء الشبكات الاجتماعية تلميحا إلى احتمال فرض الحكومة لحجر صحي خلال شهر رمضان.

وكانت السلطات المحلية في بعض جهات المملكة شرعت، خلال الأيام الأخيرة، في تخفيف الإجراءات الاحترازية مع تحسن الوضعية الوبائية، حيث تم السماح بفتح الحمامات التقليدية والقاعات الرياضية.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 491 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و487 حالة شفاء، و5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح 4 ملايين و302 ألف و183 شخصا.

وأشارت الوزارة إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 494 ألف و358 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 482 ألف و84 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,5 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 8798 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.