• للمطالبة برحيل النظام.. مئات الطلبة يتظاهرون في الجزائر العاصمة
  • اللي ناوي يمشي للحج.. السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا
  • الشيخ الأنجري: السلفيون الجدد خلعوا العمامة واتردوا الكاسكيط لكنهم لازالوا على نفس التطرف
  • حملة شبابية لإزالة مخلفات الفيضانات.. تطوان تحصي خسائرها! (صور)
  • جزائريون يصفعون تبون: قادة الدول تحسب عدد الملقحين وأنت تحسب مواقع العدو الافتراضية !
عاجل
الأحد 29 نوفمبر 2020 على الساعة 23:58

حجز زورقين وبراميل بنزين.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة

حجز زورقين وبراميل بنزين.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة

أجهضت فرقة للشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في الداخلة، مساء أمس السبت (30 نونبر)، عملية للهجرة السرية كما أوقفت شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بمنطقة الصيد الساحلي “لاساركا” التي تقع جنوب مدينة الداخلة، وهو في حالة تلبس بمحاولة تهجير ثمانية وثلاثين (38) مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم سيدة وثلاثة قاصرين، كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الاسبانية مقابل مبالغ مالية تناهز عشرين ألف درهم للمرشح الواحد.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في استخدامها في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن زورقين تقليديين مزودين بمحركات ومجموعة من البراميل التي تحتوي على 560 لترا من البنزين وبوصلة وسيارة رباعية الدفع.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.