• كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
  • المقص غيخدم عاوتاني.. دولة جديدة تفتتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
  • فيها أكثر من طن ديال الحشيش.. بوليس وديوانة طنجة يحبطون عملية تهريب دولية
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2022 على الساعة 16:45

جهة الرباط سلا القنيطرة.. تنظيم الدورة الجهوية الثالثة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني

جهة الرباط سلا القنيطرة.. تنظيم الدورة الجهوية الثالثة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني

ينظم مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الجهة ذاتها، الدورة الجهوية الثالثة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني، وذلك من 06 إلى 21 ماي 2022، بكل عمالات وأقاليم الجهة، وسيتم نصب أروقة معدة لهذا الغرض وفق برنامج خاص.

وبالموازاة مع هذه اللقاءات الإقليمية، سيعطي مجلس الجهة انطلاقة ملتقى التوجيه الافتراضي، وهو الأول من نوعه في هذا المجال على الصعيد الجهوي، وذلك ابتداء من 08 ماي وإلى غاية 08 أكتوبر2022.

هذا وستعرف تنظيم هذه الأيام الجهوية للتوجيه، مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، ممثلة بمختلف التخصصات بالقطاعين العمومي والخصوصي.

كما تشكل فضاء لالتقاء والتواصل بين المؤسسات المذكورة، وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بمختلف شعبه بكل أقاليم الجهة، والتعريف بمؤسسات التعليم العالي ببلادنا، وكذا تعزيز دور التوجيه في حسن اختيار المسارات الدراسية والمهنية لكل تلميذات وتلاميذ الجهة، عن طريق تجويد خدمات الإعلام، والمساعدة الفردية من قبل خبراء ومختصين في المجال، أملا في حسن اختيار التكوينات المناسبة التي ستفتح للتلاميذ آفاقا واعدة لاندماج في عالم الشغل.