• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

جمعية أولياء الطلبة العائدين من أوكرانيا للوزير ميراوي: أنت متنمر

جمعية أولياء الطلبة العائدين من أوكرانيا للوزير ميراوي: أنت متنمر

وصفت جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي بـ”المتنمر”، وذلك ردا على تصريح منسوب للوزير أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصـال في مجلس النواب قال فيه إن المستوى الدراسي للطلبة العائدين من أوكرانيا “ضعيف”.

وقال بيان للجمعية المذكورة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، “إن هذا التصريح لا يخدم مصلحة الوطن، حيث يسيء إلى علاقة المغرب بأوكرانيا الذي يتزامن مع تعيين سفير رسمي بالمملكة”.
واعتبر البيان، تصريح الوزير ميراوي في البرلمان “غير مسؤول، و غير تربوي ويحط من كرامة الطلبة، ولا يراعي مشاعرهم”، و”عنفا نفسيا في حق الطلبة الذين عانوا من ويلات الحرب وتبعاته”، على حد تعبير البيان.

وترى جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا أن تصريح ميراوي “ينم على التنمر والتمييز تجاه أبناء شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن.. ويسيء ليس فقط لطلبة المغرب العائدين قسرا من أوكرانيا، وإنما أيضا يسيء إلى خريجي الجامعات الأوكرانية بصفة خاصة، ودول شرق أوروبا بصفة عامة”.

وبعدما اعتبرت أن المباراة التي نظمتها الوزارة الوصية لإدماج أبنائهم العائدين في الجامعات المغربية “إقصائية وتمييزية”، دعت جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا كافة أسر وعائلات طلبة المغرب في أوكرانيا، وخريجات وخريجي جامعات ومعاهد أوربا الشرقية سابقا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية ستنظمها الجمعية، بعد غد الخميس 27 أكتوبر أمام البرلمان، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.