• درب السلطان/ كازا.. رموك دخل فمحل تجاري
  • دائما في الصدارة.. “ميد راديو” تعزز ريادتها على رأس الإذاعات الخاصة
  • كانت في حالة حرجة.. طائرة مروحية تنقل مريضة من بوعرفة إلى وجدة
  • جاتهم الدوخة.. فرانس24 تحول عريضة للتضامن مع لبنان إلى عريضة لحرية التعبير في المغرب
  • بسبب بؤر عائلية في كازا.. السلطات تغلق المشروع السكني في الحي المحمدي (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 07 يناير 2020 على الساعة 12:00

جلسات الاستماع.. لجنة النموذج التنموي تلتقي ممثلي حزب الاتحاد الدستوري

جلسات الاستماع.. لجنة النموذج التنموي تلتقي ممثلي حزب الاتحاد الدستوري

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الثلاثاء (7 يناير) في الرباط، اجتماعا مع ممثلي حزب الاتحاد الدستوري من أجل الاستماع لتصورهم حول النموذج التنموي الجديد.

وكان حزب الاتحاد الدستوري ممثلا في هذا الاجتماع بكل من محمد ساجد (الأمين العام)، وإدريس الراضي والشاوي بلعسال وإسماعيل حجي وأحمدو الباز والحبيب الدقاق وعبد الله الفردوس.

يشار إلى أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي عقدت، الأسبوع الماضي، اجتماعات مع ممثلي كل من حزب العدالة والتنمية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذين عرضوا تصوراتهم وآراءهم بخصوص تجديد النموذج التنموي.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي أعلنت يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.