• البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل لـ45 درجة
عاجل
الأربعاء 08 يونيو 2022 على الساعة 12:00

جثث/ مخدرات/ مسروقات.. حصيلة فضائح الخطوط الجوية الجزائرية في أسابيع (صور وفيديو)

جثث/ مخدرات/ مسروقات.. حصيلة فضائح الخطوط الجوية الجزائرية في أسابيع (صور وفيديو)

جثث، ممنوعات ومسروقات، حصيلة مستودع طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، خلال الأسابيع الماضية.

وتستمر الفضائح في تعقب شركة الخطوط الجوية الجزائرية، فبعد تهريب المخدرات والعثور على جثث في طائراتها، وجدت الشركة الجزائرية نفسها في قلب جدل جديد.

فضيحة السوق السوداء

يخضع حاليا مضيف طيران من الجوية الجزائرية، لاجراءات التوقيف والتحقيق، بعد أن أوقفته الشرطة البريطانية بمطار هيثرو الدولي بالعاصمة لندن.

ونقلت الصحيفة الجزائرية الناطقة بالعربية، “ألجيري بارت”، عن مصادرها، أن “عناصر من الشرطة البريطانية تقدموا إلى طائرة الجوية الجزائرية بمجرد وصولها وألقوا القبض على مضيف يدعى “رابح.ل”، وذكروا أن الإجراء تم في إطار تحقيق أمني قد يدوم 48 ساعة”.

وأبرزت الصحيفة أن توقيف المضيف الجزائري تم بعد صدور مذكرة توقيف أوروبية في حقه من طرف القضاء الفرنسي بعد إثبات تورطه في “تهريب هواتف مسروقة وأشياء ثمينة نحو الجزائر وإعادة بيعها في السوق السوداء”.

جثث في أجزاء الطائرة

وأعلنت الشرطة الجزائرية، نهاية الأسبوع الماضي، أنه تم العثور على جثتي شابين في “أحد أجزاء طائرة” في مطار العاصمة الدولي.

وقالت الشرطة، في بيان، إنه تم “اكتشاف جثتين من جنس ذكر تتراوح أعمارهما بين 20 و23 سنة على مستوى أحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوقفة على أرضية مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة”.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم فتح تحقيق في الواقعة، من دون كشف المكان الدقيق في الطائرة الذي عثر فيه على الجثتين ولا وجهة الرحلة.

تهريب المخدرات

وقبل أسابيع، قامت السلطات الفرنسية بمطار باريس أورلي، في إجراء غير روتيني، بتفتيش مقرات الخطوط الجوية الجزائرية، الذي شمل حتى مكتب المدير.

وفتش الدرك الفرنسي، بكلابه البوليسية المدربة على رصد الممنوعات، كل شبر من محطة الخطوط الجزائرية في المطار، حيث شمل التفتيش الدقيق، جميع المكاتب التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بخدمات تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في مطار أورلي، بحثا عن ما قد يخفيه عمال الشركة من أغراض مشبوهة وممنوعات.

هذا وتابع المسافرون الجزائريون والأجانب في مطار أورلي الفرنسي، مشاهد غير اعتيادية لتفتيش الوكالة التي تحمل العلم الوطني الجزائري.

ويأتي هذا التفتيش تم عقب إطلاق الهيئة العامة للضرائب، بحثا في تهريب المواد غير المشروعة والمحظورة من قبل موظفي الخطوط الجوية الجزائرية الذين يسافرون بانتظام ذهابا وإيابا بين البلدين.

أزمة الوقود

وتوقفت طائرة للخطوط الجوية الجزائرية، كان على متنها المنتخب الجزائري، بشكل اضطراري، بعد نفاذ مخزونها من الوقود.

وكشفت مواقع إخبارية جزائرية، مطلع الأسبوع الجاري، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، حطت بمطار “تيسكا” بولاية جانت الجزائرية، للتزود بالوقود، وذلك بعد ساعات قليلة من إقلاعها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لاعبي منتخب الجزائر رفقة بعض العاملين في المطار، والذين التقطوا صورا تذكارية للاعبين، بعد نزولهم من الطائرة في انتظار تزودها بالوقود.