• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 22:40

جابو فالمعدل 19.34 و18.40.. احتفاء خاص بصاحبتا أعلى معدل في الباك في جهة كازا سطات (صور وفيديو)

جابو فالمعدل 19.34 و18.40.. احتفاء خاص بصاحبتا أعلى معدل في الباك في جهة كازا سطات (صور وفيديو)

إكرام خطابي (صحافية متدربة)

نظمت المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا، اليوم الاثنين (21 يونيو)، حفلا استقبال للتلميذتين الحاصلتين على أعلى معدلين في المديرية.

وحصلت التلميذة مروة البوصيري على أعلى معدل عام في الباكلوريا لسنة 2020-2021، على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة الدار البيضاء سطات، إذ حازت على المرتبة الأولى جهويا بمعدل 19.34.

وعبرت مروة عن سعادتها بتحقيقها هذا الإنجاز، وقالت: “كنت عارفة راسي خدمت مزيان ولكن باش نجيب أول نقطة كانت مفاجأة ليا، والحمد لله على كلشي، كنشكر الله والمدرسة ديالي، اللي بالرغم من ظروف كورونا سمحات بالدروس الحضورية، وكنشكر الأساتذة ديالي اللي أطروني وعونوني، وكنشكر والديا اللي وفرو ليا ظروف ملائمة باش نقرا”.

وعن طريقة تحضيرها للامتحان قالت البوصيري: “كنفهم فالقسم وكنتبع مع الأساتذة، وكندخل للدار كنقرى، والتنظيم هو أهم حاجة بالنسبة للتلميذ”، موضحة أنها تطمح لأن تصبح طبيبة في المستقبل مثل والدها.

وفي المرتبة الثانية جهويا، حصلت التلميذة عائشة أوهنا على معدل 18,40، وقالت في تصريح لموقع “كيفاش”، “الصراحة ما كنتش كنتوقع هاد النقطة، أنا خدمت مزيان باش نجيب نقطة مزيانة، وبالنسبة للاستعداد للامتحان بديت من البداية ديال العام، وبغيت من بعد الباك ندير الهندسة الإلكترونية إن شاء الله”.
وصرحت بشرى أعريف، المديرة الإقليمية للمدير الإقليمية في عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، “لي كل الشرف أن أعلن عن النتائج المتميزة التي حققتها المديرية الإقليمية، واليوم كان لينا الشرف استقبلنا التلميذتين المتميزتين الحاصلتين على أعلى معدلين”.