• أمام مجلس حقوق الإنسان.. سفير المغرب في جنيف يفند الادعاءات الكاذبة للجزائر
  • على حساب نهضة بركان.. المغرب الفاسي أول المتأهلين إلى دور ربع نهائي كأس العرش
  • بعد قطع العلاقات المؤسساتية.. الخارجية الألمانية تستدعي سفيرة المغرب في برلين
  • لقاو عندهم 3 ٱلاف “أيفون” مسروق.. الأمن شد “جمالة” كبار فدرب غلف!
  • للمطالبة برحيل النظام.. مئات الطلبة يتظاهرون في الجزائر العاصمة
عاجل
الأربعاء 25 مارس 2020 على الساعة 15:30

جائحة كورونا.. 43 في المائة من الحالات محلية وكازا تسجل أكبر عدد من الإصابات

جائحة كورونا.. 43 في المائة من الحالات محلية وكازا تسجل أكبر عدد من الإصابات

سجلت مدينة الدار البيضاء أكبر عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، ب41 حالة مؤكدة من أصل 170 حالة مسجلة على الصعيد الوطني إلى حدود منتصف اليوم الأربعاء (25 مارس).
وجاءت مدينة الرباط في الرتبة الثانية بعد تسجيلها ل23 حالة مؤكدة، ثم مدينتي مراكش ومكناس بـ22 حالة لكل واحد منها، ومدينة فاس بـ14 حالة.
وبالنسبة إلى التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة فجهة الدار البيضاء سطات سجلت 42 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة 40 حالة، فيما سجلت جهة فاس – مكناس 36 حالة، وجهة مراكش – آسفي (22)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (11)، والجهة الشرقية 7 حالات، وجهة سوس ماسة (6)، وجهة بني ملال خنيفرة 4 حالات، وجهة درعة تافيلالت وجهة كلميم واد نون حالة لكل جهة، في حين لم تسجل جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب، أي حالة.
وسجلت مدينة مكناس 22 حالة، جراء 15 حالة كلها مرتبطة بفوج من السياح الذين قاموا برحلة منظمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة.
وبخصوص توزيع الحالات حسب مكان انتقال العدوى، فأكد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة، محمد اليوبي، فإن97 حالة هي حالات وافدة بنسبة مأوية تناهز 57 في المائة، فيما 73 حالة التي تم تسجيلها كانت محلية حوالي 43 في المائة.
وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 170 حالة، كما ارتفع عدد الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى خمس حالات، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى ست حالات.