• الأطفال ضايعين/ الأعصاب والفقصة/ الله يفرجها علينا.. أمهات محنين مع “التعليم عن بعد”
  • لمواجهة تداعيات كورونا.. المغرب تسلف مليار يورو
  • خطة الإنعاش الصناعي.. العلمي يعلن عن 3 أوراش
  • منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات
  • الڤار ديال كيفاش.. ديربي كورونا بلا أهداف ولا طعم ولا لون ولا رائحة
عاجل
الإثنين 18 مايو 2020 على الساعة 02:45

ثالث حالة في العالم.. ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا

ثالث حالة في العالم.. ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا Neonatal Nurse Kirsty Hartley cares for premature baby Theo Anderson in the Neonatal Intensive Care Unit at the Lancashire Women and Newborn Centre at Burnley General Hospital in Burnley, north-west England on May 15, 2020, as national health service (NHS) staff in Britain fight the novel coronavirus COVID-19 pandemic. (Photo by HANNAH MCKAY / POOL / AFP)

أعلنت السلطات الصحية في روسيا اليوم الأحد (17 ماي)، ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا المستجد كانت والدته مصابة بالمرض في أوسيتيا الشمالية في روسيا.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الإقليمية لوكالة تاس الروسية الرسمية إن “حاملا أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وانتقلت العدوى إلى رضيعها”.

وأضاف أنهما “موجودان الآن في المنزل، وحالتهما جيدة”.

وولد الرضيع في مستشفى وسط مدينة بيسلان التابعة لـ “أوسيتيا” الشمالية، وتحمل 17 من بين 35 امرأة حاملا في هذه المستشفى فيروس كورونا، وفق ما نقل تلفزيون محلي عن مسؤول قسم التوليد حسن تاغاييف.

وسبق أن ولد منتصف أبريل الماضي رضيع مصاب بوباء كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا في البيرو، وأكدت السلطات حينها أنها “ثاني حالة” من هذا النوع في العالم.