• قالت إنها “مُقلقة”.. منظمة الصحة تطلق اسم “أوميكرون” على متحورة كورونا الجديدة
  • بسبب “مشروع تحليلة مياه البحر في كازا”.. البيجيدي يتهم بركة بـ”السطو”
  • القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
  • المهاجري ووزراء ورؤساء جهات.. “البام” يختار مكتبا سياسيا جديدا
عاجل
الخميس 04 نوفمبر 2021 على الساعة 23:59

تونس.. السلطات تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس السابق

تونس.. السلطات تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس السابق

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس (4 نونبر)، إصدار مذكرة اعتقال دولية في حق الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، وذلك بعدما عبر خلال الأشهر الماضية، عن مواقف قوية مناهضة للإجراءات التي اتخذها الرئيس الحالي، قيس سعيد.

وقالت وكالة “تونس أفريقيا” الرسمية للأنباء، إن السلطات التونسية أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس السابق، المنصف المرزوقي.

ونقلت الوكالة عن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية في تونس العاصمة، قوله إن المذكرة أصدرها قاضي التحقيق المسؤول عن قضية المرزوقي.

وردا على إصدار مذكرة اعتقال دولية بحقه، قال المرزوقي في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية، إن الأمر فيه “رسالة تهديد لكل التونسيين”، مضيفا أنه لم يستغرب هذا القرار من السلطات.

وقال المرزوقي: “خطوة متوقعة بسبب مواقفي من الانقلاب”، وذلك في إشارة إلى القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس سعيّد في 25 يوليوز الماضي، القاضية بحل الحكومة وتجميد عمل البرلمان.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد طالب، خلال اجتماع وزاري، قبل أيام، بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي بدعوى التحريض ضد أمن الدولة.

ومنتصف أكتوبر الأول الماضي، فتحت محكمة تونسية، تحقيقا في تصريحات للمرزوقي، قال فيها إنه سعى إلى إفشال عقد القمة الفرنكوفونية (كان مقرر تنظيمها الشهر الجاري).

وصرح المرزوقي لقناة “فرانس 24” الفرنسية، بأنه “يفتخر بسعيه لدى المسؤولين الفرنسيين لإفشال عقد قمة الفرنكوفونية في تونس باعتبار أن تنظيمها في بلد يشهد انقلابا هو تأييد للدكتاتورية والاستبداد”، وفق تعبيره.