• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الجمعة 11 مارس 2022 على الساعة 22:15

توفي في حادث إرهابي بفرنسا.. المضيق تحي الذكرى العاشرة لوفاة عماد ابن زياتن

توفي في حادث إرهابي بفرنسا.. المضيق تحي الذكرى العاشرة لوفاة عماد ابن زياتن

أقيمت، اليوم الجمعة في مدينة المضيق، تظاهرة تأبينية إحياء للذكرى العاشرة لوفاة عماد ابن زياتن، الذي قضى في حادث إرهابي بتولوز سنة 2012، وذلك بحضور أسرة الفقيد ومعارفه وشخصيات ديبلوماسية ومنتخبة من المغرب وفرنسا وفعاليات دينية وجمعوية.

وتميزت التظاهرة، التي نظمتها جمعية عماد للشباب والسلام، التي ترأسها لطيفة ابن زياتن، أم الفقيد، بزيارة لقبر المرحوم بالمقبرة الاسلامية بمدينة المضيق، حيث تمت تلاوة آيات بينات على روحه الطاهرة، إلى جانب إطلاق سرب للحمام تعبيرا عن قيم السلام والتعايش والتسامح.

وأبرزت لطيفة ابن زياتن، أنها حريصة على إحياء ذكرى وفاة الشهيد عماد، الذي توفي في حادث إرهابي بفرنسا، سنويا بالمغرب، لكون المغرب كان له الدور الكبير في الخروج من صدمة فقدان إبنها.

وتوقفت لطيفة ابن زياتن عند العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأبناء الوطن ورعايته الموصولة لضحايا الإرهاب وعائلاتهم.

بهذه المناسبة، سينظم يوم غد السبت بكورنيش المضيق سباق على الطريق بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمضيق الفنيدق تحت شعار “لنعش سويا .. لنعش في سلام” بمشاركة أكثر من 300 تلميذ وتلميذة، على أن يتم مساء اليوم ذاته افتتاح وحدة للتعليم الاولي بجبل العلم بجماعة تزروت بإقليم العرائش، ساهمت جمعية عماد للشباب والسلام بتجهيزها لفائدة أطفال المنطقة.

وستختتم هذه الفعالية بزيارة لقرية إغران، التابعة لجماعة تمروت بإقليم شفشاون، لتقديم العزاء لعائلة الطفل ريان الذي وافته المنية مطلع شهر فبراير المنصرم إثر سقوطه في ثقب مائي.