• بركة عن عهد شباط: قطعنا مع الخطاب الشعبوي وغادرنا منطقة الضبابية (فيديو)
  • بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
عاجل
الأحد 30 يونيو 2019 على الساعة 21:00

تقارير صحافية: هروب زوجة حاكم دبي وتقديمها لطلب اللجوء في ألمانيا

تقارير صحافية: هروب زوجة حاكم دبي وتقديمها لطلب اللجوء في ألمانيا

لازالت التقارير الصحافية مركزة على هروب زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الأميرة هيا بنت الحسين مع طفليها، حيث أشارت التقارير أن الهروب كان بمساعدة دبلوماسي ألماني وأنها طلبت اللجوء في ألمانيا.

الهروب من الإمارات
وتحدثت تقارير إعلامية في بريطانيا وألمانيا، عن هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين البالغة من العمر 45 عاما من الإمارات وتقديم طلب اللجوء في ألمانيا مع طفليها، حيث كتبت صحيفة “بيلد” الألمانية أن الأميرة هيا ابنة الملك الأردني الراحل الحسين، غادرت دبي برفقة ابنها زايد البالغ 7 أعوام وابنتها الجليلة البالغة 11 عاما ومعها 35 مليون يورو.

اللجوء والخوف على الحياة
كما أضافت الصحيفة الألمانية نقلا عن صحيفة “ذا صن” البريطانية أن دبلوماسيا ألمانيا ساعدها في الهروب وأنها قدمت طلبا للجوء في ألمانيا وطلبا آخر للطلاق من الشيخ محمد بن راشد البالغ 69 سنة.
ومن جهتها، كتبت “ذا صن” أن سبب الهروب هو “خوف الأميرة على حياتها”، مشيرة إلى أن سبب تقديمها طلب اللجوء إلى ألمانيا هو “لعدم ثقتها بالسلطات البريطانية، وخشيتها من أن تعيدها إلى دبي”.

غياب تأكيد رسمي
وحتى الآن لا توجد تأكيدات رسمية من أي جانب بشأن الأميرة هيا وأولادها، كما أن المواقع الإمارتية لا زالت متكمة عن الموضوع، مع العلم أن الأميرة لم تظهر علنا منذ شهر فبراير الماضي.

تاريخ في الهروب
وأكدت صحيفة “بيلد” أن الأميرة هيا ليست المرأة الأولى التي تهرب من محيط حاكم دبي، والذي تقدر ثروته بـ10 مليارات أورو، فقد سبق أن حاولت اثنتان من بناته الهروب، حيث حاولت ابنته شمسة  البالغة 38 عاما الهروب في إنجلترا بواسطة سيارة، قبل أن يتم اقتيادها من كامبريدج وإعادتها إلى دبي، وابنته لطيفة البالغة 32 عاما، حين حاولت الهروب بيخت من عمان قبل أن تعترضها البحرية الهندية وتعيدها إلى والدها.