• مجال الاختراع.. المغرب يتوج بأربع مسابقات دولية
  • على غرار دول عدة.. هل يعتمد المغرب جرعة ثالثة من لقاح كورونا؟
  • برازافيل.. تعيين محمد بنحمو رئيسا للفيدرالية الإفريقية للأمن السيبراني
  • رغم الجائحة.. المغرب يسجل زيادة في صادرات الفلاحة إلى إسبانيا
  • إنجاز تاريخي.. المنتخب المغربي للفوتصال يتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم
عاجل
السبت 31 يوليو 2021 على الساعة 19:30

تفاعلا مع اتهامات حموت.. جامعة الملاكمة تفتح تحقيقا

تفاعلا مع اتهامات حموت.. جامعة الملاكمة تفتح تحقيقا

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، فتح تحقيق في مضمون تصريحات صحافية أدلى بها الملاكم محمد حموت تضمنت اتهامات في حق أحد مدربي المنتخب الوطني الذي رافق وفد الملاكمة إلى طوكيو خلال الألعاب الأولمبية 2020، الجارية حالية إلى غاية 8 غشت المقبل.

ونقل موقع “لومتان سبورت” عن مصادره أن “التحقيق سيشمل حقيقة الاتهامات التي وجهها حموت للمدرب المذكور متعلقة بأحداث غير رياضية وقعت في القرية الأولمبية خلال تواجد المنتخب هناك، قبل أن يشد الرحال الأربعاء الماضي بعد مشاركة كارثية، للقفاز المغربي الذي عجز كل ملاكميه عن تجاوز الدور الأول”.

واتهم حموت (وزن أقل من 57 كلغ)، مدربه بالوقوف وراء عدم سفر أربعة ملاكمين للمعسكر الإعدادي الذي أقيم في روسيا تحسبا للأولمبياد، وذلك عبر تحريضهم على مقاطعته حتى يتوصلوا بمنحة التأهل، فضلا عن اتهامه بكيل السب والشتم في حق ملاكمي وملاكمات المنتخب الوطني، ووضع العراقيل أمامهم، كاشفا أن المدرب ذاته إنهال بالسب على الملاكمة اميمة بلحبيب قبل السفر إلى طوكيو أمام أعضاء من المكتب الجامعي، كما اتهمه بالحضور في حالة سكر إلى التداريب، معتبرا أن التصرفات غير الاخلاقية لهذا المدرب كانت السبب الرئيسي وراء الظهور الباهت للملاكمين المغاربة في طوكيو.

وقال حموت إن المدرب ذاته، انهال عليه بالسب والشتم بمجرد وصولهم إلى مطار محمد الخامس الدولي، أول أمس الخميس، أمام الملأ بحضور رجال الأمن الذين يشتغلون بالمطار، مطالبا في الوقت ذاته من الجمهور المغربي أن يجد للملاكمين الأعذار بعد المشاركة المخيبة في الأولمبياد، مقدما اعتذاره للشعب المغربي.

وتفاعل عدد من متابعي الشأن الرياضي مع تصريحات الملاكم حموت، حيث طالب بعضهم في فتح تحقيق، فيما انتقد عدد منهم اختياره وسائل الإعلام للحديث عن مواضيع مثل هذه، وأنها طريقة لتبرير الخسارة.

يذكر أن جميع ملاكمي المنتخب خرجوا من الدور الأول في البطولة المذكورة.