• السياقة بطريقة استعراضية وخطيرة وخرق حالة الطوارئ.. توقيف 112 شخصا وحجز 95 دراجة نارية وسيارتين في كازا
  • الحصيلة ارتفعت إلى 53 دولة.. المغرب يواصل إغلاق أجوائه
  • هلال: الجزائر والبوليساريو يضعان عقبات أمام تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء المغربية
  • انقطعت أخباره لأزيد من 20 يوما.. اختفاء شاب حاول العبور إلى سبتة
  • تداول مقطع فيديو لمريضة ملقاة أمام مستعجلات المستشفى.. مديرية الصحة في بني ملال خنيفرة تخرج عن صمتها
عاجل
الجمعة 24 يوليو 2020 على الساعة 12:04

تفاصيل قرار سلطات طنجة.. منعت المقاولات من إصدار أي رخص للتنقل المهني في فترة العيد

تفاصيل قرار سلطات طنجة.. منعت المقاولات من إصدار أي رخص للتنقل المهني في فترة العيد

سعيا إلى تطويق الوباء في سياق الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، قررت السلطات المحلية في طنجة منع تنقل العمال في فترة عيد الأضحى.

تنبيه إلى الزمن المهني

وأوضح بلاغ صادر عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الشمال، أنه يمنع بشكل تام منح تراخيص التنقل المهنية خارج المدينة، خلال فترة العيد وأن رؤساء المقاولات سيتحملون المسؤولية، في حال إصدارهم أي رخصة في هذه الفترة، التي لا تدخل في إطار الزمن المهني.

حملات تحسيسية

وفي السياق ذاته، أطلقت المنطقة الصناعية لطنجة، حملة للتحسيس بمخاطر وباء كوفيد 19، موضحة أنه سيتم نشر كبسولات تحسيسية وتوزيع ملصقات ووسائل تواصلية أخرى على نطاق واسع، من طرف الجمعيات والمقاولات وغيرها..

رأي الاتحاد العام لمقاولات المغرب

وفي السياق ذاته، عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الشمال، قال :”إن مدينة طنجة مصنفة في المنطقة 2، وأنه للتوضيح، الخروج من المدينة، لا يتم إلا بالحصول على رخصة من الولاية أو رخصة من الشركة، لكن رخصة الشركة تمنح فقط في الإطار المهني، وفي الزمن المهني، ولا يمكن استعمالها لغرض فرضي أو شخصي”.

وتابع المسؤول ذاته، “هذه الاجراءات من الناحية الوقائية الصحية وحنا كانتسناو إمتى طنجة تكون في المنطقة الأولى وكانعملو مجهودات باش تحسن الحالة ديالها، باش على الأقل نكونو كجميع المناطق وباقي جهات المغرب، من الناحية الوبائية اللي مصنفة في المنطقة 1”.