• مبادرة زوينة.. إطلاق اسم الغماري على مؤسسة تعليمية في مكناس
  • بينهم موظفين.. شهادة سكنى تسقط شبكة لتزوير الوثائق الرسمية
  • هاد الشي اللي بقى.. الصين تبدأ استخدام “الفحص الشرجي” للكشف عن كورونا
  • كان بغى يحرگ لسبتة.. اخفتاء شاب من الفنيدق في البحر
  • البروفيسور الإبراهيمي: فلقاح كورونا ما كاين لا محسوبية ولا زبونية!!
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2020 على الساعة 16:56

تغريم 14 فريقا وتوقيف 11 لاعبا.. لجنة التأديب حيحات على أندية البطولة

تغريم 14 فريقا وتوقيف 11 لاعبا.. لجنة التأديب حيحات على أندية البطولة

فاجأت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية الاحترافية، خاصة فريقي الفتح الرباطي ومولودية وجدة.

القسم الأول
وقررت اللجنة المذكورة، حسب بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة، توقيف جمال حركاس، لاعب فريق المولودية الوجدية، وزكرياء أزود، لاعب فريق الفتح الرباطي لـ6 مباريات 3 منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهما لكل واحد منهما، بناء على المادة 85- 5 من مدونة التأديب، وذلك بعد طردهما في المباراة، التي جمعت الفريقين المذكورين إثر تبادلهم للبصق.
وأوقفت اللجنة أيضا، لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة، زهير الواصلي، لـ4 مباريات، 2 منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، بعد طرده في المباراة، التي جمعت فريقه بالجيش الملكي لتوجيهه كلاما نابيا للحكم.
كما أوقفت اللجنة كل من زكرياء لعيوض لاعب حسنية أكادير، عبد الحق أحميدوش لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة، أشرف داري لاعب فريق الوداد الرياضي، المهدي عطوشي لاعب فريق أولمبيك أسفي، المهدي قرناص لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ بسبب الطرد، وأوقفت أيضا، سيكيرو أدوال ألمي، لاعب فريق المغرب الفاسي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه يوسفية برشيد وذلك بناء على المادة 53-2 من مدونة التأديب.
وغرمت اللجنة ذاتها فريق يوسفية برشيد، وسريع واد زم، والمغرب التطواني، واتحاد طنجة، وأولمبيك آسفي، والدفاع الحسني الجديدي، ونهضة أتليتك زمامرة مبلغ 2000 درهم، بسبب حصولهم على 4 إنذارات خلال الجولات السابقة.

القسم الثاني
أما بالنسبة إلى أندية القسم الثاني للبطولة الاحترافية، فقد قررت لجنة التأديب، تغريم فريق اتحاد تواركة، ووداد فاس، والنادي القنيطري، والاتحاد البيضاوي، والاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهم، لحصولهم على 4 إنذارات في الجولة السابقة.
كما قررت توقيف حمزة الراحلي، لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة لـ4 مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، بعد طرده في المباراة، التي جمعت فريقه بنادي وداد تمارة لسلوكه المشين تجاه الخصم.
وأوقفت أيضا أنوار العزيزي، لاعب فريق وداد فاس لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة، التي جمعت فريقه بالراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من مدونة التأديب.