• بغاو يرجعو التراكتور للسكة.. الإعلان عن حركة تصحيحية داخل البام
  • المغربيات علاش قادات.. تعيين اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
  • دراسة جديدة تفجر مفاجأة.. غسل الملابس خطر على الأرض!
  • لتقوية مناعتها ولتطويرها.. برنامج «Boost with Facebook» ينطلق في المغرب بشراكة مع و مؤسسة التجاري وفا بنك (فيديو)
  • حبس نموذجي وقريبا غيحلوه.. التامك يتفقد ورش بناء السجن المحلي في وجدة‬ (صور)
عاجل
الإثنين 07 سبتمبر 2020 على الساعة 14:00

تعقيم وكمامات وتباعد.. أجواء الدخول المدرسي في زمن كورونا (صور)

تعقيم وكمامات وتباعد.. أجواء الدخول المدرسي في زمن كورونا (صور)

أميمة لبيض

في ظروف غير اعتيادية انطلق اليوم الاثنين (7 شتنبر)، الموسم الدراسي الجديد، والتحق تلاميذ بمؤسساتهم التعليمية في عدد من المدن، ليختبروا أجواء لم يسبق لهم أن عاشوها.

تعقيم وكمامات وتباعد، تدابير التزمت مؤسسات تعليمية بتطبيقها في أول يوم من الدخول المدرسي، لحماية التلاميذ من عدوى فيروس كورونا واحتمال نقلها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور توثق للحظات الأولى للتلاميذ داخل مؤسساتهم، لحظات يكتشفون فيها قواعد جديدة للتعليم الحضوري.

وأظهرت الصور مدى التزام مؤسسات تعليمية بتطبيق جميع التدابير الاحترازية، ففي مداخلها حرصت على توفير المعقمات، كما فرضت على تلاميذها ارتداء الكمامات مع ضرورة احترام التباعد الاجتماعي بين التلاميذ.

وتفاعل تلاميذ هذه المؤسسات بشكل إيجابي مع التدابير المتخذة، وبدورهم حرصوا على تطبيقها، رغم أنها المرة الأولى التي سيعيشون فيها ذلك.

يذكر أن وزارة التعليم والتربية الوطنية، قد قررت أمس الأحد (6 شتنبر)، اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء، وستعلن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.