• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الأربعاء 31 أغسطس 2022 على الساعة 21:30

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة.. مباحثات بين بنسعيد وسفير كوريا الجنوبية

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة.. مباحثات بين بنسعيد وسفير كوريا الجنوبية

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء (31 غشت) في لرباط، مباحثات مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد في المغرب، كيونغ تشونغ.

وشملت هذه المباحثات، حسب بلاغ لوزارة الثقافة، ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين وتقوية التعاون الاقتصادي المشترك، خاصة في المجال الثقافي.

تحديث اتفاقية التعاون

وأكد بنسعيد على ضرورة تحديث اتفاقية التعاون التي تجمع المغرب وكوريا في مجال الثقافة، وتفعيل برنامج التعاون المشترك في مجال الشباب وتبادل الخبرات والزيارات بين الشباب والمغاربة والكوريين.

كما جرى التأكيد على متانة الروابط القوية التي تجمع المغرب وجمهورية كوريا الجنوبية، وتم استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاعات الشباب والثقافة والتواصل.

مشروع الألعاب الإلكترونية

كما استعرض الوزير، حسب البلاغ، مختلف مشاريع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، لاسيما مشروع الألعاب الإلكترونية، حيث يطمح المغرب للدخول إلى السوق العالمية لما يتوفر عليه من كفاءات عالية في هذا المجال.

وشدد على أن تجربة كوريا الجنوبية تبقى رائدة وعلى المغرب الاستفادة من الخبرات في مجال الألعاب الالكترونية.

مجال السينما والصناعة السينمائية

كما تمحورت المباحثات حول مجال السينما والصناعة السينمائية، خصوصا بعد إقدام الحكومة المغربية على الرفع من الدعم العمومي المقدم للانتاجات السينمائية الدولية، لما لذلك من امتيازات للاقتصاد الوطني بشكل عام وخلق فرص شغل مباشرة وغير مباشرة بشكل خاص.

وخلص اللقاء إلى ضرورة مواصلة التنسيق والعمل المشترك بين البلدين في مجالات الشباب والثقافة والتواصل، وإحداث آلية دائمة لتفعيل التعاون المشترك واستغلال الفرص وإحداث استثمارات جديدة في مجالات تتميز فيها كوريا الجنوبية بشكل يعود بالنفع على الاقتصاد المغربي والشباب المغربي.