• الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
  • مصدر لـ”كيفاش”: مرات عويطة ما حناتش فيه… وقيمة داكشي اللي دات ليه بملايير السنتيمات
  • ما بغاوش يفرطو فيه.. البارصا يتشبث بالزلزولي
  • زادو شهر.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2022 على الساعة 19:00

تطوير الشراكات وتبادل التجارب.. مضامين “إعلان الثقافة والرياضة” الموقع بين المغرب إسرائيل الإمارات والبحرين

تطوير الشراكات وتبادل التجارب.. مضامين “إعلان الثقافة والرياضة” الموقع بين المغرب إسرائيل الإمارات والبحرين

على هامش فعاليات معارض دبي “إكسبو دبي 2020” وقعت إتفاقية بين المغرب وإسرائيل والإمارات والبحرين، وقعها عن الجانب المغربي وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

وتنص هذه الاتفاقية على تعزيز وتكثيف المشاورات بين الدول الثلاث إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في المجال الثقافي والرياضي، تماشيا والاتفاق الثلاثي “أبرهام” الموقع بين المغرب، إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تنص هذه الاتفاقية على تطوير الشراكات وعقد اجتماعات تشاورية وتبادل الخبرات في المجال الثقافي بين الدول المعنية، إضافة إلى تنظيم تظاهرات مشتركة في المجالين الثقافي والرياضي.


هذا الإعلان ينص كذلك على دعم الصناعة الثقافية وتبادل الفرص والخدمات بين المغرب وإسرائيل والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية وقعها كل من مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، ونورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات، وأيمن بن توفيق المؤيد، وزير الرياضة وشؤون الشباب بالبحرين، وهيلي تروبر، وزير الثقافة والرياضة بإسرائيل.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل عقد لقاءات ثنائية، في 31 مارس الماضي، مع وزراء ثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة إسرائيل، وذلك على هامش مشاركته في عدد من الأنشطة في دبي.

وشارك الوزير إلى جانب نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأيمن بن توفيق المؤيد، وزير الشباب والرياضة بالبحرين، وهيلي تروبر، وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي، بحضور السفير الأمريكي بتل أبيب، في أنشطة ثقافية على هامش فعاليات إكسبو دبي 2020.

كما تم التوقيع على اعلان للثقافة والرياضة من أجل السلام، بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة إسرائيل.