• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الأربعاء 29 ديسمبر 2021 على الساعة 12:30

تصريح بوبكر سبيك حمّق بنسديرة.. بوليس المغرب معقّد الجيران!

تصريح بوبكر سبيك حمّق بنسديرة.. بوليس المغرب معقّد الجيران!

لم يستطع اليوتيوبر الجزائري المعروف بقربه من نظام الكابرانات، أن يخفي إعجابه ببوبكر سبيك، الناطق الرسمي بإسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك بعد استضافته يوم الجمعة الماضي (24 دجنبر)، في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو” وعلى قناة “كيفاش تيڤي”.

ووجه بنسديرة انتقادات إلى الجهاز الأمني الجزائري، معاتبا إياه لعدم وجود ناطق رسمي مثل سبيك يتحدث باسم المديرية العامة للأمن، ويتواصل مع المواطنين الجزائريين. كما أشار اليوتيوبر إلى فصاحة المسؤول المغربي وامتلاكه معلومات دقيقة.

وجاء على لسانه: “هل يوجد عندنا ناطق رسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني” وتابع: “وهل الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ينظم لقاءات دورية، مثل هذا الناطق الرسمي المغربي اللي يتكلم بصراحة، بفصاحة ومتمكن وعندو معلومات دقيقة”.

ومن جهة أخرى، طالب بنسديرة بشكل مباشر الأجهزة الأمنية في الجارة الشرقية الرد على نظيرتها المغربية، بخصوص التنسيق الأمني، تفاعلا مع تصريحات سبيك التي قال فيها إن “الجزائر تتهم المغرب بنشر المخدرات إلا أنها ترفض التعاون ولم يسبق لها أن مدت السلطات المغربية، بأية معلومات عن المخدرات التي تعلن عن حجزها”.