• نوال عكاش.. باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي في العالم
  • 20 منها عمومية و10 مؤسسات خصوصية.. اعتماد التعليم عن بعد في 30 مؤسسة تعليمية في سلا
  • نزار بركة عن تحرير أسعار المحروقات: الحكومة ما دارتش الواجب ديالها وكان المفروض تحمي المواطن من شجع الشركات
  • بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

تصدرت جهة مراكش آسفي.. شنو واقع فقلعة السراغنة؟

تصدرت جهة مراكش آسفي.. شنو واقع فقلعة السراغنة؟

تصدر إقليم قلعة السراغنة، خلال ال24 ساعة الماضية، أقاليم جهة مراكش آسفي، بتسجيله 82 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 193 حالة سجلت على مستوى الجهة.
وأوضح مصدر من وزارة الصحة لموقع “كيفاش”، أن الحالات مسجلة في الإقليم تتعلق كلها بمخالطين للحالات سابقة، نافيا تسجيل أية بؤرة خلال ال24 ساعة الأخيرة.
ارتفع عدد الحالات المؤكدة في إقليم قلعة السراغنة، ما دفع السلطات المحلية إلى تكثيف تحركاتها الميدانية في المجالين الحضري والقروي، قصد الوقوف عن كثب على مدى التقيد بالتدابير الاحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وكانت السلطات المحلية بالقلعة السراغنة، قد أغلقت الجمعة الماضي أربعة مقاهي وثلاث محلات ذات طابع مهني وتجاري، وذلك لعدم احترامها للتدابير الوقائية المعمول بها للحد من انتشار العدوى.
وعلم لدى مصدر مسؤول بعمالة الإقليم، وفق ما نقله موقع “القناة الثانية” أن “السلطات المختصة قامت بإغلاق أربعة مقاهي ومحلين تجاريين وآخر ذي طابع مهني، لم يلتزم أصحابها بالتدابير والإجراءات الوقائية من قبيل التباعد الجسدي وعدم ارتداء الكمامات الواقية، المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية المختصة للحد من انتشار الوباء”.