• فصل الخريف قد يفاقم الوضع.. هل يبلغ المغرب نصف مليون إصابة بكورونا في غضون أسابيع؟
  • بالفيديو من طنجة.. اعتقال سيكيريتي اغتصب فتاة من قصار القامة وتنكر لجنينها
  • دراسة: 10 في المائة من الشباب المغاربة يعتبرون كورنا عقابا إلاهيا و9 في المائة يعتبرونه سلاحا بيولوجيا!
  • العرض كاين والتوقيع ما زال.. إنزو زيدان يكشف مستجدات انتقاله إلى الوداد
  • إدارة “عكاشة” ترد على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: تروجين الأكاذيب… الريسوني يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه
عاجل
السبت 25 يوليو 2020 على الساعة 22:00

تستهدف مغاربة العالم وتشجيعهم على الاستثمار.. خطة الوافي لما بعد الجائحة (صور)

تستهدف مغاربة العالم وتشجيعهم على الاستثمار.. خطة الوافي لما بعد الجائحة (صور)

لكسب ثقة المستثمرين من مغاربة العالم، لما بعد جائحة كوفيد 19، ترأست نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، مساء أمس الجمعة، (25 يوليوز)، لقاء عمل مع كريم عمور، رئيس “الجهة الثالثة عشر” الخاصة بالمغاربة المقيمين في الخارج، المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى أعضاء مكتبه .

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش أنفو” من الوزارة، تم خلال الاجتماع تقديم مخطط عمل يهدف إلى مواكبة وتحفيز هؤلاء المستثمرين المغاربة، والعمل على إدماجهم في الأوراش الاقتصادية الوطنية.

ويتضمن هذا المخطط، إجراءات منها، إطلاق طلبات لتلقي مشاريع استثمارية، ومشاريع أخرى حول الخبرة والتكوين في مجال المقاولات، تتناسب مع اهتمامات الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج، ومواكبة هؤلاء المقاولين، مع التركيز كمرحلة أولى على جهات نموذجية لتتبع هذه المشاريع.

وتم في السياق ذاته، يضيف البلاغ، الاتفاق على برنامج عمل سنوي لتنظيم لقاءات وورشات دورية ومنتظمة بين الفاعلين الاقتصاديين على المستوى الوطني والكفاءات الاقتصادية والمستثمرين من المغاربة المقيمين بالخارج، بهدف تعزيز التواصل بينهم، ما من شأنه أن يساهم في تنمية التبادل الاقتصادي بين المملكة والخارج.