• من 2004 ما خذينا الذهب.. واش يديرها البقالي اليوم فطوكيو؟
  • غير في الويكند.. إنقاذ 700 مهاجر من الغرق في البحر الأبيض المتوسط
  • العثماني: شكون گال ليكم البيجيدي تحالف مع البام؟
  • سفير المغرب في فرنسا: العلاقات المغربية الفرنسية “إستثنائية”
  • حدد مناطق الزراعة.. قانون زراعة القنب الهندي في المغرب يدخل حيز التنفيذ
عاجل
السبت 20 فبراير 2021 على الساعة 17:00

تزامنا مع انطلاق الطوبيسات الجدد.. أشغال الخطين 3 و4 لترامواي كازا تبدأ الثلاثاء المقبل

تزامنا مع انطلاق الطوبيسات الجدد.. أشغال الخطين 3 و4 لترامواي كازا تبدأ الثلاثاء المقبل

بعد دخول أولى دفعات الحافلات الجديدة لمدينة الدار البيضاء حيز التشغيل، يرتقب أن تنطلق أشغال إنجاز الخطين الثالث والرابع للترامواي الدار البيضاء، يوم الثلاثاء المقبل (23 فبراير).
وجرت عمليات تحويل شبكات الماء، التطهير والكهرباء بالشوارع والأحياء الرئيسية التي سيمر منها الخطين الجديدين للترامواي، استعدادا لهذه الانطلاقة المقررة الثلاثاء المقبل، بحسب ما ذكره موقع “ليكونوميست”.

وأفاد المصدر ذاته، أنه ستهم هذه الأشغال بالنسبة للخطين المذكورين شوارع وأحياء، منها، شارع محمد السادس، إفني، إدريس الحارثي، الجولان، 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، إدريس العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، عقبة بن نافع.
ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال نهاية سنة 2023 في جميع المحطات، وستليها مرحلة الشروع في اختبار عربات السكك الحديدية وتجريب الجولان.

يذكر أن إحداث هذين الخطين الجديدين من شأنه تعزيز شبكة خطوط ترامواي الدار البيضاء، سيساهم في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.

ويمتد خط الترامواي “الخط 3″، على 14 كيلومتراً بعشرين محطة، وسيربط شارع إدريس الحارثي بمحطة الدار البيضاء الميناء عبر شارع محمد الخامس ودرب السلطان، أما “الخط 4” فسيمتد على 11.5 كيلومترا بـ19 محطة، وسيربط المحطة الصناعية مولاي رشيد بساحة النصر وشارع رحال المسكيني عبر لالة مريم وسيدي عثمان.