• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
الخميس 24 نوفمبر 2022 على الساعة 21:30

تزامنا مع “أزمة الضرائب الجديدة”.. وهبي يغيب عن مؤتمر “جمعية هيئات المحامين بالمغرب”

تزامنا مع “أزمة الضرائب الجديدة”.. وهبي يغيب عن مؤتمر “جمعية هيئات المحامين بالمغرب”

غاب وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عن المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، المنعقد، اليوم الخميس (24 نونبر)، في مدينة الداخلة، تحت شعار “المحاماة بالمغرب، نضال وطني مستمر، أمن مهني ملح، وانتماء إفريقي دائم”.

وبرر وهبي، في رسالة وجهها إلى المؤتمر، غيابه بـوجوده في مهمة رسمية خارج أرض الوطن.

وقال وهبي في رسالته، التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، “أستغل مناسبة انعقاد مؤتمركم… لأعرب لكم عن خالص امتناني وصادق عرفاني للدعوة الكريمة الموجهة لي والتي تعبر عن عمق ومتانة علاقات التعاون والتنسيق التي تجمع وزارة العدل بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، كمؤسسة تمثل هيئات المحامين وهي العلاقات التي كانت وما تزال مبنية على أواصر متينة قوامها الصدق والمسؤولية”.

وأضاف وزير العدل، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، “إنني، إذ أعبر عن أسفي العميق لعدم حضوري معكم لارتباطي بمهمة رسمية خارج أرض الوطن، أتمنى لأشغال مؤتمركم الوطني هذا باعتباره لبنة من اللبنات الأساسية الكفيلة بمواصلة إقامة الدعائم الأساسية لبناء صرح المحاماة، وترسيخ مكتسباتها واستشراف الآفاق الضامنة لإشعاعها كامل التوفيق والنجاح، وموصول السداد والفلاح”.

كما عبر وزير العدل ضمن رسالته عن استعداد الوزارة والتزامها “بمواصلة الحوار البناء والمقاربة التشاركية الفعالة المبنية على الثقة المتبادلة، لمناقشة مشاريع القوانين وتطوير الترسانة التشريعية بما فيها مشروع تعديل قانون المهنة، وكل المشاريع ذات الصلة بممارسة مهنة المحاماة”.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر ستمتد على مدى ثلاثة أيام، وستعرف حضور شخصيات وفعاليات وطنية وإفريقية وعربية وأجنبية، وسيحضر خلال الجلسة الافتتاحية لحفل التكريم بالإضافة للمؤتمرات والمؤتمرين، المحامين الذين أبلوا البلاء الحسن وكان لهم حضورا بارزا في المسيرة الخضراء، كما سيتم التوقيع على إعلان الداخلة، على أن تكون باقي أيام المؤتمر مخصصة لتنظيم ورشات على شكل لجان موضوعاتية ستصدر عنها مجموعة من التوصيات التي ستكون خلاصة البيان الختامي للمؤتمر 31 للمحامين المغاربة.

ويأتي انعقاد المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب في وقت تعيش فيه مهنة المحاماة على صفيح ساخن وعلى وقع مقاطعة الجلسات بسبب مقتضيات ضريبية تضمنها مشروع قانون مالية 2023.